logo

شنغهاي تتعهد بمعاقبة منتهكي قواعد الإغلاق المتعلقة بكوفيد مع وصول الإصابات إلى 25 ألفا

تقرير رويترز
13-04-2022 14:50:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:14

قال مسؤولون في شنغهاي، العاصمة التجارية للصين، اليوم الأربعاء إنه سيتم التعامل بصرامة مع أي شخص ينتهك قواعد الإغلاق المتعلقة بكوفيد-19، بينما حشدت السلطات

 المواطنين للدفاع عن مدينتهم مع ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا إلى أكثر من 25 ألفا.
STORY: تعهدت السلطات في مدينة شنغهاي الصينية بمعاقبة أي شخص ينتهك قواعد الإغلاق المتعلقة بكوفيد-19 مع ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا إلى أكثر من 25 ألفا.

وتتعرض العاصمة التجارية والمالية للصين إلى ضغوط هائلة لمحاولة احتواء أكبر تفش لفيروس كورونا في البلاد منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة أواخر عام 2019 في مدينة ووهان التي تقع على بعد 800 كيلومتر غربي شنغهاي.

وقدمت إدارة شرطة المدينة شرحا مفصلا للقيود المفروضة على معظم السكان البالغ عددهم 25 مليونا ودعتهم إلى "محاربة الوباء بقلب واحد... والتعاون لتحقيق نصر مبكر".

وقالت الشرطة إن "كل من يخالف أحكام هذا الإشعار ستعامله أجهزة الأمن العام في ظل التزام صارم بالقانون... وإذا تضمن ذلك ارتكاب جريمة، سيتم التحقيق بموجب القانون".

كما حذرت شرطة شنغهاي ملايين السكان، القابعين في منازلهم ويكافحون من أجل الحصول على الإمدادات اليومية، من نشر معلومات كاذبة أو تزوير تصاريح المرور على الطرق.

وحظرت الشرطة أيضا سير السيارات في الشوارع ما عدا تلك المشاركة في الوقاية من الأوبئة أو تنقل أشخاصا في حاجة إلى علاج طبي طارئ.