logo

تصريح مدع ضد شاب من رهط بشبهة التواصل ودعم ‘ داعش ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-04-2022 13:50:00 اخر تحديث: 18-10-2022 08:32:57

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان له :" في إطار نشاط مشترك لجهاز الأمن العام- الشاباك ، وقسم التحقيق لمكافحة الإرهاب في


الصورة للتوضيح فقط - تصوير بانيت

الوحدة المركزية في مديرية النقب في شرطة إسرائيل، تم إلقاء القبض على مشتبه لاستجوابه من قبل جهاز الأمن العام- الشاباك, خلال شهر آذار 2022 " .
واضاف بيان الشرطة :" المشتبه، مواطن إسرائيلي ( 18 عامًا ) ، من سكان مدينة رهط، للاشتباه بارتكاب جرائم أمنية مستوحاة من تنظيم الدولة الإرهابي الإسلامي داعش.
وكشف تحقيق المشتبه أنه استهلك بشكل مكثف محتويات المرتبطة بالتنظيم الإرهابي للدولة الإسلامية داعش، ودعم أفكار التنظيم وأهدافه.  وبهذا قام بالتواصل مع أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش من سوريا بهدف مساعدته على الوصول إلى سوريا للالتحاق بالتنظيم والقتال في صفوفه، وتحقيقاً لهذه الغاية عمل على الحصول على السلاح فور وصوله إلى سوريا " .

" تقديم تصريح مدع ضد المشتبه "
واردف البيان :" تم نقل جميع مواد التحقيق ، بما في ذلك الشبهات بارتكاب جرائم أمنية، إلى النيابة العامة، حيث تم تقديم تصريح مدعً ضده بنية تقديم لائحة اتهام ضده في الفترة القريبة، وغدًا ستتم إحالة المشتبه أمام المحكمة المركزية بئر السبع.
يأخذ جهاز الأمن العام - الشاباك وشرطة إسرائيل ببالع الشدة ، أي تورط أو انتماء لمواطنين إسرائيليين في أنشطة إرهابية ، بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وسيواصلون العمل لإحباط واحالة المتورطين في هذه الجرائم ، ومنتهكي القانون الى العدالة بهدف محاكمتهم بشكل صارم " .