logo

شاهدوا بالفيديو - ليفربول يستعد لمواجهة بنفيكا في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا وأخبار أخرى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-04-2022 13:30:50 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:14

أهلا بكم مع التقرير الرياضي اليومي من خدمة التقارير العربية في رويترز وفيه ليفربول يستعد لمواجهة بنفيكا في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وأخبار أخرى.

 قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن فريقه يرغب في أن يصبح منافسا يخشى الجميع مواجهته وذلك قبل مباراة إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام بنفيكا على ملعب أنفيلد.
ويتقدم ليفربول 3-1 بعد فوزه ذهابا في لشبونة الأسبوع الماضي، ويستمتع بأفضل مستوياته بعد أن خسر مرة واحدة فقط في آخر 22 مباراة في كافة المسابقات وفاز 18 مرة.
وقال كلوب إن المباراة مع بنفيكا مهمة للغاية بالنسبة للفريق إذ أنه حاول بجد العام الماضي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا والآن يمكنه الوصول إلى الدور قبل النهائي وهو أمر لا يصدق.
والفائز من ليفربول وبنفيكا سيلتقيه فياريال الذي تعادل 1-1 مع مضيفه بايرن ميونيخ وتأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه 2-1 في نتيجة الذهاب والعودة لدور الثمانية على حساب النادي الألماني.
بطل أوروبا ست مرات، الذي فاز في 12 بين آخر 13 مباراة على أرضه في المسابقة، عادل في البداية نتيجة مباراة الذهاب في إسبانيا الأسبوع الماضي، قبل أن يستقبل هدفا في الدقائق الأخيرة.
ورغم الهيمنة على المباراة فشل النادي الألماني في تسجيل المزيد من الأهداف رغم ضغطه بشدة على ضيفه طوال الشوط الثاني وإهدار العديد من الفرص.
ننتقل إلى ريال مدريد الذي فاز 5-4 على تشيلسي حامل اللقب في مجموع مباراتي دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا وتأهل إلى قبل النهائي رغم خسارة العملاق الإسباني 3-2 على أرضه.
وفاز ريال 3-1 على تشيلسي في لندن الأسبوع الماضي، بفضل ثلاثية كريم بنزيمة، وانتصر بعد ذلك النادي الإنجليزي بنفس النتيجة، ليصل الفريقان إلى وقت إضافي، وحسم بنزيمة الأمور بضربة رأس في الدقيقة 96.
وسيلعب ريال مدريد في الدور قبل النهائي مع الفائز من مواجهة بين أتليتيكو مدريد ومانشستر سيتي، بعدما فاز بطل إنجلترا بهدف نظيف على أرضه الأسبوع الماضي ذهابا.
ونختتم جولتنا ببطولة مونت كارلو للأساتذة إذ خسر نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في مباراة من ثلاث مجموعات، في ظهوره الرابع فقط هذا الموسم، بعد تعثره 6-3 و6-7 و6-1 أمام أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا غير المصنف في الدور الثاني للبطولة.
في حين أن ستيافنوس تيتيباس، الذي لم يخسر أي مجموعة في مشواره نحو اللقب العام الماضي، فاز 6-3 و6-صفر على فابيو فونيني، الفائز باللقب في 2019.
وقال تيتيباس المصنف الثالث إن التأقلم مع أجواء البرد والرياح ليس سهلا لكنه تعامل بشكل مميز وظهر بأفضل مستوياته.