logo

ريال مدريد ينجو من انتفاضة تشيلسي ويبلغ قبل نهائي دوري الأبطال

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-04-2022 20:30:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:35:33

مدريد (تقرير رويترز) - أحرز كريم بنزيمة هدفا بضربة رأس في الوقت الإضافي، ليقود ريال مدريد للتفوق 5-4 على تشيلسي حامل اللقب في مجموع مباراتي دور الثمانية

 
(Photo by David S. Bustamante/Soccrates/Getty Images)

 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتأهل إلى قبل النهائي، رغم خسارة العملاق الإسباني 3-2 على أرضه يوم الثلاثاء.
وفاز ريال 3-1 على تشيلسي في لندن الأسبوع الماضي، بفضل ثلاثية بنزيمة، وانتصر النادي الإنجليزي بنفس النتيجة يوم الثلاثاء، ليصل الفريقان إلى وقت إضافي، وحسم بنزيمة الأمور بضربة رأس في الدقيقة 96.
وفي مدريد، تقدم تشيلسي 3-صفر عن طريق ميسون ماونت وأنطونيو روديجر وتيمو فيرنر في الدقائق 15 و51 و75 على الترتيب، قبل أن يقلص البديل رودريجو الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 80.
وسيلعب ريال مدريد في الدور قبل النهائي مع الفائز من مواجهة يوم الأربعاء بين أتليتيكو مدريد ومانشستر سيتي، بعدما فاز بطل إنجلترا بهدف نظيف على أرضه الأسبوع الماضي ذهابا.
وخرجت المباراة بأمسية لا تُنسى في دوري الأبطال في ملعب سانتياجو برنابيو الممتلئ بالمشجعين، بعدما قال توماس توخيل مدرب تشيلسي قبل المباراة إنه من شبه المستحيل انتزاع التأهل لقبل النهائي.

* أفضلية تشيلسي

بدأ تشيلسي بقوة وضغط بشكل متقدم على أصحاب الأرض، وترجم السيطرة إلى هدف بعدما تلقى ماونت تمريرة فيرنر وسدد بقوة داخل شباك الحارس تيبو كورتوا.
وبعد الاستراحة ظهر تشيلسي بشراسة أكبر، ونفذ ماونت ركلة ركنية وقابلها المدافع روديجر بضربة رأس قوية داخل شباك كورتوا، ليدرك التعادل 3-3 في مجموع المباراتين.
واعتقد ماركوس ألونسو أنه سجل الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 62 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن الاحتفالات توقفت سريعا بعدما احتسب حكم الفيديو المساعد لمسة يد على الظهير الإسباني.
وفي ظل ضغط متواصل من تشيلسي، كان تسجيل الهدف الثالث هو مسألة وقت، وجاء بالفعل قبل ربع ساعة من النهاية، حيث استحوذ فيرنر على الكرة في الجانب الأيسر وراوغ أكثر من لاعب بمهارة ثم سدد في شباك كورتوا حارس تشيلسي السابق الذي حاول إبعاد التسديدة دون جدوى.
وفي ظل تواضع أداء ريال، بدا أن تشيلسي سينتزع بطاقة التأهل، لكن البديل رودريجو تلقى تمريرة مذهلة بوجه القدم الخارجي من المخضرم لوكا مودريتش وسدد كرة مباشرة داخل مرمى الحارس إدوار مندي.
وفي الوقت الإضافي، استمرت أفضلية تشيلسي، لكن من هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى فينيسيوس جونيور في الجانب الأيسر وأرسل كرة عرضية متقنة قابلها بنزيمة بضربة رأس داخل الشباك، بعد انزلاق روديجر، ليشعل احتفالات المشجعين المتحمسين.
وتسابق لاعبو تشيلسي في إهدار الفرص، كان آخرها من البديل جورجينيو بعدما سدد بجوار القائم مباشرة في الدقيقة 119.


(Photo by David S. Bustamante/Soccrates/Getty Images)


(Photo by David S. Bustamante/Soccrates/Getty Images)


(Photo by Jonathan Moscrop/Getty Images)