logo

أهال من الناصرة: ‘ ممنوع الاسراف في الشهر الفضيل ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-04-2022 11:41:28 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:13

على الرغم من كون رمضان شهراً للصيام، الا أن قسما من العائلات تزيد من استهلاكها للطعام في هذا الشهر إلى حد يصل إلى الاسراف، لدرجة أن هناك أطباقا من الطعام قد

لا يمسها أحد في السفرة، ناهيك عن اهدار الطعام المتبقي في سلة القمامة...
مراسلة قناة هلا الفضائية التقت بأهال من منطقة الناصرة الذين أعربوا عن رفضهم القاطع لهذه الظاهرة، مؤكدين على ضرورة عدم الاسراف، والاقتصاد في تناول الطعام في شهر رمضان، لا سيما ان من مقاصد الشهر الكريم هو الشعور مع الفقراء والمساكين ... لنشاهد التقرير ..
 
" نوع واحد من الطعام يكفي للصائم "

وقال سامر نعرة من الناصرة : " من المفروض خلال شهر رمضان عدم الاسراف بالطبخ وعدم تحضير عدة انواع من الطعام ، نوع واحد يكفي للصائم والاسراف ممنوع " .

" أوضاع اقتصادية صعبة "
وقال سعيد زعبي : " انا ضد الاسراف في رمضان وتنويع الطعام على المائدة وخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تسود البلاد ".

" تحضير كميات قليلة من الطعام تكفي الأسرة "
وأدلت مروة حمدان بدلوها قائلة : " أنا شخصيا أقوم بطهي الطعام بكميات قليلة لتكفي العائلة ،  فان القاء بقايا الطعام محرّم ، واذا ما تبقى شيء من الطعام فاني ابقيه ليوم آخر ومستحيل ان القيه لان هذا الأمر حرام " .

" ولا تسرفوا "
وقال نبيل وتد : " قال الله تعالى : " ولا تسرفوا " ، انا ضد الاسراف في رمضان ومع تحضير كميات محدودة من الطعام تكفي الأسرة " .