logo

حرمان ويل سميث من حضور فعاليات الأوسكار 10 سنوات بعد صفعه مقدم الحفل

تقرير رويترز
10-04-2022 08:26:10 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:33

قالت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في هوليود يوم الجمعة إن مجلس إدارتها قرر حرمان الممثل ويل سميث من حضور أي فعاليات للأكاديمية بما في ذلك


(Photo by ROBYN BECK/AFP via Getty Images)

حفلات الأوسكار لمدة عشر سنوات.

وصعد سميث إلى خشبة المسرح خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار المذاع تلفزيونيا في 27 مارس آذار وصفع مقدم الحفل كريس روك بعد أن سخر من شكل زوجة سميث.

وقال ديفيد روبين رئيس أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة والرئيس التنفيذي دون هدسون في بيان" كان من المفترض أن يكون حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته الرابعة والتسعين احتفالا بالعديد من الشخصيات في أوساطنا الذين قاموا بعمل عظيم في العام المنصرم.

"ولكن السلوك غير المقبول والضار الذي رأينا السيد سميث يظهره على خشبة المسرح طغى على تلك اللحظات".

وقال سميث في بيان "أقبل وأحترم قرار الأكاديمية".

وكان سميث قد استقال من الأكاديمية في الأول من أبريل نيسان وأصدر بيانات اعتذر فيها لروك ولمنتجي جوائز الأوسكار والمرشحين والمشاهدين.

وبعد أقل من ساعة من صفعه روك ألقى سميث كلمة بكي خلالها على خشبة المسرح لدى تسلمه جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم (كينج ريتشارد) "الملك ريتشارد".

وأشار روك في دعابته بشأن زوجة سميث، جيدا بينكت سميث، إلى فيلم "جي آي جين" الذي عرض عام 1997 وحلقت فيه الممثلة ديمي مور شعرها. ولم يكن من الواضح ما إذا كان روك على علم بأن جيدا بينكت سميث مصابة بحالة تسبب تساقط الشعر.


(Photo by Neilson Barnard/Getty Images)