logo

طبيب من أم الفحم ينقذ حياة اثنين من مصابي عملية تل ابيب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-04-2022 07:39:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:26:37

تحت عنوان " بطل اليوم " نشر مستشفى " ايخلوف " في مدينة تل أبيب، منشورا على صفحته على شبكة الانترنت، عن الدكتور نضال مهنا، من أم الفحم .


د. نضال مهنا - صورة نشرها مستشفى ايخلوف على صفحته على شبكة الانترنت


وقال المستشفى في منشوره ان " الدكتور مهنا هو طبيب عربي أنقذ الليلة الماضية حياة شخصين من مصابي العملية التي وقعت في شارع ديزنغوف في المدينة ".

" تلقيت اتصالا وانا عند مدخل أم الفحم – طرت الى المستشفى "
وقال الدكتور نضال مهنا، في المنشور على صفحة المستشفى، باللغة العبرية : " عند الساعة 21:30 مساء، كنت في سيارتي مع عائلتي في مدخل أم الفحم، حينما تلقيت اتصالا من البروفيسور روني غامزو الذي أبلغني بوقوع العملية وطلب أن أرسل بشكل عاجلا طبيب أنف، اذن وحنجرة. كان واضحا لي أن عليّ قيادة هذه المهمة بكوني مدير قسم الانف، الاذن والحنجرة في ايخيلوف. أنزلت عائلتي و " طرت " الى تل ابيب. حينما وصلت، وجدت مصابة في غرفة العمليات وكانت حياتها بخطر. مع باقي افراد الطاقم من الجراحين وأطباء التخدير المهنيين نجحت بوقف نزيفها وقد خرجت من دائرة الخطر. بعد دقائق من ذلك، أنزلت الى غرفة العمليات مصابا آخر كان مصابا بوجهه، وقد أوقفنا النزيف بعد عملية مركبة ".
" هذه ليست طريقنا "
وأضاف الطبيب من أم الفحم وفقا للمنشور على صفحة المستشفى :" قبل حوالي أسبوعين قام مخربان من المدينة التي أعيش بها بتنفيذ عملية. مهم لي أن أكون نموذجا للاخرين. 99% من سكان ام الفحم والوسط العربي يدعمون التعايش وهم ضد العنف والقتل. هذه ليست طريقنا وهذا يتناقض مع تعاليم الإسلام. لا تعطوا قلة قليلة مجالا للمس بالمسيج الناعم للمجتمع الإسرائيلي. من ناحيتي انقاذ حياة الناس أمر طبيعي، وهو رسالتي . هذه الاحرف الأولى في لغة الإنسانية. هكذت تعلمت في البيت – في أم الفحم. أتمنى لنا جميعا أياما آمنة وهادئة، لكل أفراد المجتمع الإسرائيلي العرب واليهود على حد سواء ". الى هنا ما جاء على لسان الطبيب من ام الفحم كما نشر منستشفى ايخلوف.


صور عن منشور مستشفى ايخلوف

 




صورة من مكان العملية في تل ابيب - تصوير: نجمة داود الحمراء