logo

زكريا اغبارية يتحدث حول احتمال سقوط الحكومة بعد استقالة رئيسة الائتلاف

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-04-2022 12:42:07 اخر تحديث: 18-10-2022 08:40:26

في ظل الازمة السياسية التي تواجه الائتلاف الحكومي ، في اعقاب استقالة رئيسة الائتلاف ، عضو الكنيست ،عيديت سيلمان (من حزب يمينا)، أصدر عضو الكنيست نير

أورباخ المقرب من رئيس الوزراء نفتالي بينيت ، إنذارا نهائيا صباح اليوم الخميس، للبقاء في الائتلاف الحكومي. المطالب التي أشار إليها اورباخ هي: دعم بناء المستوطنات وربط البؤر الاستيطانية غير القانونية بالكهرباء.
بالإضافة إلى ذلك ، يطالب أورباخ بإلغاء "مخطط السكن" - وهي خطة وزير المالية أفيغدور ليبرمان لإلغاء الدعم المالي للحضانات النهارية لعائلات المتدينيين اليهود الذين لا يعملون ويكرسون كل وقتهم في تعلم التوراة.
وأوضح أورباخ أنه "بدون حل لهذه القضايا ، لن أتمكن من البقاء في الائتلاف" . على حد قوله.

وفي غضون ذلك ، أظهرت نتائج استطلاعات أجرتها قنوات عبرية، أظهرت ان نتائج انتخابات الكنيست فيما اذا اجريت اليوم، ستكون مشابهة لنتائج الانتخابات الأخيرة التي جرت في مارس 2021.
من جانبه، نشر رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو منشورا باللغة العربية على صفحته الخاصة بالعربية ، عبارة من أغنية عربية " راجعين يا هوى راجعين "، في إشارة منه للعودة إلى منصب رئيس الحكومة مجددا .
يشار الى أن الائتلاف الحكومي يعيش أوقاتا صعبة ، بعد تقديم رئيسة الائتلاف الحكومي ، عيديت سيلمان ، استقالتها صباح امس الاربعاء .

وللوقوف أكثر على اخر التطورات التي تشهدها الحلبة السياسية في البلاد، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر، في الاستوديو، الناشط الاجتماعي المحامي زكريا اغبارية....