logo

فورمولا 1 للسيارات - فرستابن يدرك أن الالتزامات خارج الحلبة ربما تؤثر على الأداء

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-04-2022 12:56:44 اخر تحديث: 18-10-2022 08:27:59

ملبورن (تقرير رويترز) - قال ماكس فرستابن سائق رد بول المنافس ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إنه سيحاول إبقاء التزاماته خارج الحلبات قيد السيطرة


الهولندي ماكس فرستابن، سائق رد بول المنافس ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، يتحدث لوسائل الإعلام قبل سباق أستراليا يوم الخميس - (Photo by Clive Mason/Getty Images)

 والتركيز على وظيفته اليومية كسائق يدرك أن الدفاع عن لقبه قد يجعله يعاني من الكثير من الإلهاء.
ويجذب السائق الهولندي وسائل الإعلام والجهات الراعية والجماهير بعد فوزه باللقب في 2021، وقد يعني تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا المزيد من المطالب.
وقال فرستابن لمجموعة صغيرة من الصحفيين يوم الخميس في حلبة ألبرت بارك على هامش سباق أستراليا يوم الأحد "حتى لو لم يكن هناك فيروس كوفيد-19 بالتأكيد لن أفعل المزيد... لأنني هناك لأتسابق وليس للترفيه عن الجماهير.
"سأجعلهم يستمتون بي على الحلبة، وإلا سيتحول الأمر إلى انزعاج وعدم رضا وسيؤثر هذا على أدائي".
وقال فرستابن إنه تعاطف مع الأسترالي دانييل ريكاردو سائق مكلارين، بعدما رأى جدول مواعيده خلال السباق الذي يقام في بلاده عندما كانا زميلين في رد بول.
وأضاف "لطالما شعرت بالأسف تجاهه لأنه كان مشغولا للغاية. في الواقع لم يستمتع به تماما. ربما يدبر أموره بشكل مختلف الآن لكني أتذكر أنه عندما كان معنا (في رد بول) كان مشغولا للغاية في الأسبوع الذي يسبق جائزة أستراليا الكبرى".
وأشار فرستابن، الذي أصبح أصغر سائق في تاريخ فورمولا 1 عندما شارك لأول مرة في أستراليا في 2015 بعمر 17 عاما، إلى أن التجربة علمته كيفية موازنة جدوله الزمني.
وأضاف السائق البالغ عمره 24 عاما "أنت بحاجة إلى الأشخاص المناسبين من حولك أيضا لإدارة وقتك. بالطبع في مرحلة ما كسائق، فأنت تعرف ما تحتاجه لتشعر بالراحة في السيارة وتدرك عدد الالتزامات التي يمكنك القيام بها في عطلة نهاية الأسبوع.
"لكن يجب أن تكون قادرا على قول ‭‭'‬‬لا‭‭'‬‬ لالتزامات معينة. ففي النهاية أنت هنا للقيادة والتسابق لأن هذا هو ما تعيش من أجله وتحصل على راتبك مقابل القيام به".