logo

المصادقة على خارطة لإقامة حي سكني جديد في بلدة كفرقرع

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-04-2022 08:07:59 اخر تحديث: 18-10-2022 08:33:59

قررت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء – لواء حيفا، برئاسة ايتمار بن دافيد، مؤخرا، المصادقة على خارطة لإقامة حي سكني جديد في بلدة كفرقرع – حي عين وردة.


تصوير:"افيرام ادريخاليم"

وأفادت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء – لواء حيفا في بيان لها وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "تصل مساحة الخارطة الى ما يقارب 280 دونم، شمال شرق البلدة، غالبية المساحات في الخارطة بملكية عامة (دائرة أراضي إسرائيل) وخصصت لإقامة وحدات سكنية لمن لا يملكون مسكن أو ارض للبناء".
وتابع البيان: "تم إعداد وتقديم الخارطة على يد وزارة البناء والإسكان، وهي تشمل حوالي 950 وحدة سكنية، مساحات تجارية وتشغيلية، حوالي 25 دونم لمباني عامة تضم مدرسة ابتدائية وحضانات، حوالي 20 دونم مساحات عامة مفتوحة و 50 دونم مساحات مفتوحة ضمن تخطيط متنزه حول نهر "باركن" بالشمال. الخارطة تلاءم الخارطة الهيكلية للبلدة التي تم المصادقة عليها"

واضاف البيان: "ضمن الخارطة تم تخطيط منظومة شوارع رئيسية تربط بين نواة البلد القديمة عبر الحي الجديد في الخارطة، وصولا إلى المناطق المفتوحة. هذه الشوارع الرئيسية تضم استعمالات تجارية شرقي الحي ومباني عامة في مركز الحي. التقاء الشوارع يكون يكون عند دوار بلدي شرقي الخارطة بجانب المنتزه".

"الحديث يدور حول خارطة مهمة جدا للبلد"
بدوره، قال رونين سيجال, الممثل عن مخطط لواء حيفا: "الحديث يدور حول خارطة مهمة جدا للبلدة وذلك لأنها تؤمن حلول طويلة الأمد لازمة السكن لسكان البلدة الذين لا يملكون ارض للبناء، وذلك ضمن أراضي ملكية عامة. كما أن الخارطة تؤكد على أهمية تطوير البلدة بما فيها تخطيط شوارع رئيسية وتوفير مساحات عامة مفتوحة ذات جودة عالية". الى هنا نص البيان.