logo

رئيس الأركان :‘ أحبطنا ما لا يقل عن 10 عمليات خلال الأسبوعين الماضيين ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-04-2022 16:47:05 اخر تحديث: 18-10-2022 08:40:25

صرح يوم الاثنين ، رئيس هيئة الأركان العامة، الجنرال أفيف كوخافي، خلال مراسم تسلم وتسليم قيادة سلاح الجو الاسرائيلي قائلًا: "تم إحباط ما لا يقل عن 10 عمليات عدائية

على الأقل خلال الأسبوعين الماضيين بفضل المخابرات والعمليات".
وأضاف :" تسلسل العمليات العدائية الأخيرة لهو شهادة على المهنية والشجاعة والإصرار الذي تعمل بإطاره وحدات جيش الدفاع  لتنتصر على الإرهاب . في العقود الأخيرة، أضيفت مهمات أخرى لسلاح الجو، أهمها المعركة الجوية، المعركة بين الحروب، والتي تعمل ضمن الدائرة الثانية وجاهزة للعمل في ايران الموجودة حاليًا في مرحلة تحضير عاجلة " .

"
نعمل على زيادة وتطوير نطاق المنصات الجوية بجميع أنواعها "
وأضاف رئيس الاركان :" نعمل على زيادة وتطوير نطاق المنصات الجوية بجميع أنواعها، وزيادة نطاق أجهزة الاستشعار من الجو، كما نعمل على زيادة نطاق التسلح بطريقة غير مسبوقة. كل هذه الأمور سيتم استخدامها في يوم إصدار الأمر بضربات نارية دقيقة، ومعدلات هجمات ودمار عالية جدًا ، وسيصاحب جزء رئيسي منها المناورة، وبالتالي سيم اعتماد وتحقيق مبدأ الشراكة وجعل سلاح الجو شريكًا كاملًا في العمل" .
وتابع بالقول :" كان لتسلسل الهجمات التي قادها سلاح الجو أثرها الرادع في منع تموضع القوات الإيرانية في سوريا، ومنع إنشاء قوة حزب الله في جنوب هضبة الجولان، ومنع عدونا من تعزيز أنظمة أسلحة متطورة وفي احباط مباشر وفوري لتهديدات كان من المفترض أن تخترق دولة إسرائيل والمس بمواطنيها .
وختم قائلا :" قائد سلاح الجو الإسرائيلي اللواء عميركام نوركين يتوجه باللغة العربية إلى الأصدقاء في الشرق الأوسط مؤكدًا على أهمية دور سلاح الجو كشريك فعال في تعزيز التعاون والمشاركة من أجل أمان شعوب المنطقة " .