logo

اضاءة فانوس رمضان في عبلين يملأ قلوب الاهالي فرحة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-04-2022 08:15:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:40:25

بأجواء تملؤها البهجة والسعادة، نظم مجلس عبلين المحلي ، مؤخرا ، حفل اضاءة فانوس رمضان بحلته الجديدة ، في ساحة الفانوس في القرية.

وتخلل برنامج الاحتفال كلمات ترحيبية ، اضاءة فانوس رمضان وفقرات فنية وترفيهية . كما وتخلل الاحتفال مسيرة كشفية للسرايا الكشفية في عبلين .
وشارك في الاحتفال المئات من المواطنين ورجال الدين وشخصيات من البلدة .
عدسة قناة هلا تواجدت في عبلين خلال حفل اضاءة الفانوس ورصدت الاجواء فيه ..
 
"في كل عام نقوم ببرنامج اضاءة فانوس"
وقال مأمون الشيخ احمد، رئيس مجلس عبلين خلال حديثه مع مراسلة موقع بانيت وقناة هلا: " في كل عام نقوم ببرنامج اضاءة فانوس رمضان، الذي يجمع جميع أهالي البلد المسرورين بقدوم رمضان، شهر الخير والتسامح والألفة والمحبة. هذا النهج بدأنا باتباعه منذ 5 سنوات لإسعاد الناس، كما اننا قمنا بتجهيز برنامج رمضاني حافل، والذي يحتوي على العديد من الفعاليات التربوية، الترفيهية والاجتماعية على مدار أسبوعين. ورسالتي بقدوم رمضان هي ان يعم السلم والسلام في بلادنا، وان تخف آفة العنف ونسامح بعضنا البعض، وفي حال حصول أي مشكلة علينا حلها بالتفاهم وبطريقة لائقة".
من جانبه، قال علي الشيخ احمد: " نقوم بإضاءة فانوس رمضان على مدار سنوات، ونتمنى ان تبقى بلدنا عبلين هادئة وان يمر هذا الشهر على خير وان نحب بعضنا البعض ونتسامح".

" الأجواء جميلة جدا هنا"
من ناحيته، قال محمود أبو الهيجاء: " الأجواء جميلة جدا هنا، ونحن من خلال إقامة بسطات مختلفة في هذا الاحتفال نحسن قليلا من الوضع الاقتصادي السيء الذي نعاني منه بسبب غلاء المعيشة. ورسالتي للناس مع قدوم شهر رمضان المبارك هي ان تنتهي كافة المشاكل في مجتمعنا العربي".
بدورها، قالت ياسمين سكران: "الأجواء هنا مليئة بالفرح والسرور والبهجة على الرغم من كل الأوضاع السيئة التي نمر بها. أهنئ جميع الامة الإسلامية بقدوم رمضان ورسالتي لهم هي رسالة حب وتسامح".

"اجعلوا من رمضان نقطة تغيير"
اما الفنان محمد ضياء من الناصرة ، فقال: " انا متواجد اليوم هنا مع فرقتي "كهرمان" بين أهلنا وناسنا في بلدنا الثاني عبلين، ونتمنى ان يكون رمضان شهر خير واجعلوا منه نقطة للتغيير من اجل ان تطوروا أنفسكم نحو الأفضل".

" المسلمون والمسيحيون في عبلين هم اخوان وتجمعنا كل المناسبات"
وقال احمد خطيب: "كم يسعدني ويشرفني ان أكون في هذا المكان المحترم، في هذه المناسبة العزيزة على قلوب شعبنا كله، وكم يشرفنا ان يكون ابونا والخوري وشيخنا موجودين هنا - هذا اكبر شرف لي . عبلين تحتفل بهذه المناسبة الجميلة، فكما احتفلنا بإضاءة شجرة الميلاد مع إخواننا المسحيين يحتفلون هم معنا اليوم بإضاءة فانوس رمضان، لنثبت باننا اخوان وتجمعنا كل المناسبات ولا يفرقنا الا الموت".