logo

مداهمة محلات صرافة في الناصرة ومصادرة 4 سيارات فارهة وأموال

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-04-2022 06:02:39 اخر تحديث: 18-10-2022 08:40:25

اعتقلت الشرطة خمسة اشخاص من الناصرة ، للتحقيق معهم تحت طائلة التحذير ،كما وضبطت 4 سيارات فارهة، وأكثر من 150 ألف شيكل وآلاف الدولارات واليورو نقدا.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم الشرطة ، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "في اطار نشاط "المسار الآمن" ومكافحة الجريمة في المجتمع العربيّ، لتعزيز سيادة الحكم والرّدع أقيم، مؤخرا في الناصرة ونوف هجليل نشاط مبادر لقسم تطبيق القانون الاقتصادي في وحدة لاهف 433 بالتعاون مع سلطة الضرائب، ضدّ الجريمة الاقتصادية في المجتمع العربيّ".

وتابع البيان: "خلال الأشهر الماضية، أجرى القسم الاقتصادي في وحدة لاهف 433 تحقيقًا سريًا للاشتباه في وجود مخالفات ضريبية تصل إلى ملايين الشواقل من خلال عمليات الصرف ("نشاب" - مقدمو الخدمات المالية) في الناصرة من قبل عدد من المشتبه بهم. وبحسب الشبهات، أدار أفراد أسرة من المجتمع العربي عملية تقديم خدمات مالية بشكل غير قانوني وبدون ترخيص، رغم أن سلطات القانون رفضت طلبهم بتقديم الخدمات المالية. بالإضافة إلى ذلك، هناك شبهات بارتكاب جرائم بموجب قانون مكافحة غسل الأموال، وجرائم بموجب قانون ضريبة الدخل، وتلقي أي شيء عن طريق الاحتيال والتآمر لارتكاب جريمة وغيرها من الجرائم".

واضاف بيان الشرطة : "مع الانتقال إلى تحقيق علني، داهم أفراد وحدة لاهاف 433 مع أفراد شرطة لواء الشمال، 5 منازل مشتبه بهم، وقاموا بنشاط تفتيش لضبط أدلة وإثباتات لأغراض التحقيق، بالتعاون مع مكتب تحقيقات الضريبة في حيفا، ومؤسسة التأمين الوطني، وسلطة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ووحدة التحقيق الوطنية التابعة لإيداع الأموال. وفي نهاية التفتيش ، تم اعتقال 5 مشتبه بهم للتحقيق تحت طائلة التحذير وضبط 4 سيارات فارهة، وأكثر من 150 ألف شيكل وآلاف الدولارات واليورو نقدًا. وتنوي الشرطة في وقت لاحق إحالة المشتبه بهم الى محكمة الصلح في الناصرة للنظر في طلب اعتقالهم على ذمة التّحقيق".


تصوير الشرطة