logo

اطلاق خطة اصلاح في المواصلات العامة : سفر مجاني لابناء 75 عاما فما فوق وتخفيض للاطفال وأبناء الشبيبة

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-04-2022 05:27:47 اخر تحديث: 18-10-2022 08:37:27

اطلقت وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي ووزير المالية أفيغدور ليبرمان ، يوم الأحد ، خطة اصلاح جديدة في مجال المواصلات العامة ، تحمل اسم "طريق متساوية".


صورة للتوضيح فقط - تصوير: iStock-Joel Carillet 
 
ومن شأن الخطة الجديدة ، خفض أسعار المواصلات العامة بشكل كبير. وستدخل الخطة حيز التنفيذ خلال موسم  الصيف الوشيك. وكانت ميخائيلي قد اتهمت وزارة المواصلات بالاهمال،  وقالت :"ان وزارة المواصلات كانت قد أهملت المواصلات العامة لسنوات –  وتراكمت الازدحامات المرورية ".

وفي نطاق خطة الاصلاح ، ستكلف بطاقة السفر الشهرية 225 شيكل فقط. 
في النقب والجليل وجميع المناطق خارج نطاق القدس وغوش دان وحيفا ، ستكون هناك بطاقة سفر " حرة -مناطقيّة " بسعر 99 شيكل فقط ، لجميع الرحلات في محيط 40 كيلومترًا.  وكجزء من التغيير ، سيتم دعم تلك الأسعار بنسبة 70 ٪ ، علما بان الاتجاه هو زيادة الدعم بشكل أكبر في السنوات القادمة.

سفر مجاني لابناء 75 عاما فما فوق
كما وتتيح خطة الإصلاح حرية السفر لمن هم في الخامسة والسبعين عاما وما فوق - بشكل مجاني . وسيحصل كذلك الأطفال وأبناء الشبيبة حتى سن 18 عامًا والبالغون ابناء 60 عامًا فما فوق  - سيحصلون على تخفيض بنسبة 50٪. وأعرب  ليبرمان عن امله بحلول نهاية العام ، ألا يضطر جميع المتقاعدين (الذين تبلغ أعمارهم 67 عامًا وما فوق) إلى الدفع على الإطلاق مقابل استخدام وسائل النقل العام.