logo

بعد فشل المفاوضات : اضراب عمال المستشفى الفرنسي في الناصرة يدخل يومه السادس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-04-2022 05:31:08 اخر تحديث: 18-10-2022 08:40:25

دخل اضراب عمال المستشفى الفرنسي يومه السادس، وذلك في أعقاب فشل المفاوضات بين لجنة العمال وادارة المستشفى، والتي بدأت منذ 3 سنوات في أعقاب


توحد العمال تحت إطار نقابة "الهستدروت هليئوميت" من أجل المطالبة بتحسين ظروف تشغيلهم، إلا أن الحوارات لم تثمر إلا عن وعودات فارغة ، كما جاء من لجنة العمال.
الممرض عبودي بنّا، رئيس لجنة عمال الفرنسي، يقول هذا المستشفى بيتنا، ونحن هنا من أجل البقاء بكرامة في هذا البيت، توجهاتنا للادارة قوبلت بالتعنت والتعالي على العمال البسطاء، لذا أعلنا إضراباً مفتوحاً دخل يومه السادس فعلياً، والادارة تستمر بتجاهل مطالبنا الشرعية، لذا ما زال الاضراب ساري المفعول الى حين تسوية هذا النزاع بالتوقيع على اتفاق عمل يضمن للعمال العيش الكريم، وأضاف بنّا، أن اللجنة وتساندها نقابة العمال، يدرسون القيام بخطوات تصعيدية بما يتيحه القانون اذا ما استمرت الادارة بانتهاج اسلوب الضغط على العمال دون اعطاءهم حقوقهم.

تعقيب إدارة المستشفى
فيما يلي تعقيب ادارة المستشفى لموقع بانيت : "المستشفى الفرنسي في الناصرة يواصل العمل من اجل تقديم خدمات الصحة للجمهور بالمستوى الاعلى، وذلك رغم محاولات " ههستدروت هلئوميت " المس بالمستشفى، والاخطر من ذلك المس بالمتعاقدين. معظم عاملي المستشفى يواصلون عملهم كالمعتاد. نعود ونذكر الهستدروت: المفاوضات تجري في غرف الجلسات وليس على ظهور المرضى. بهذه المناسبة نشكر وزير الصحة واعضاء الكنيست ورؤساء السلطات المحلية ومدراء المستشفيات الذين حضروا للاحتفال مع عشرات الموظفين في المستشفى بافتتاح غرفة الطوارئ المحمية الجديدة التي بنيت بعد عمل مكثف من قبل ادارة المستشفى. موظفو المستشفى وسكان المنطقة يقدرون عمل المستشفى ومساهمته ".

صورة وصلت من الناطق بلسان المستشفى



صور وصلت لموقع بانيت من منظمي المظاهرة