logo

بنزيمة يحرز ركلتي جزاء ويهدر اخرى في فوز صعب على سيلتا فيجو

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-04-2022 18:02:28 اخر تحديث: 18-10-2022 08:40:24

فيجو (إسبانيا) (رويترز) - سجل كريم بنزيمة هدفين من ركلتي جزاء وأهدر اخرى في فوز صعب لريال مدريد 2-1 في سيلتا فيجو ليقترب متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة


(Photo by Octavio Passos/Getty Images)

 القدم خطوة نحو الفوز باللقب يوم السبت.
ووسع ريال مدريد الفارق في الصدارة مع إشبيلية صاحب المركز الثاني إلى 12 نقطة و15 نقطة مع برشلونة الثالث قبل مباراة الفريقين يوم الأحد.
وغضب لاعبو سيلتا فيجو من الحكم بابلو جونزاليز الذي احتسب ركلتي جزاء ضد الفريق وألغى هدفا قبل نهاية الشوط الأول بعد تدخل تقنية الفيديو عقب تجاوزت ضربة رأس من تياجو جالياردو خط المرمى تقريبا.
وألغى الحكم الهدف بداعي تسلل إياجو أسباس الذي تدخل مع مدافع ريال مدريد ديفيد ألابا ومنعه من إبعاد الكرة.
وقال أسباس للصحفيين "بدا الأمر وكأن الحكم يريد أن يسجل بنزيمة ثلاثية. كان بإمكان الحكم أن يأخذ الكرة ويسدد ركلات الجزاء بنفسه".
وأحرز المهاجم الفرنسي هدفه الأول بعد 20 دقيقة عقب عرقلة نوليتو لإيدر ميليتاو لكن نوليتو أدرك التعادل بتسديدة من مدى قريب إثر هجمة مرتدة بعد بداية الشوط الثاني بفترة قصيرة.
وسنحت فرصتان لبنزيمة لحسم الفوز لريال مدريد من ركلتي جزاء عقب عرقلة جيسون موريلو لرودريجو وكذلك عرقل كيفن فاسكيز فيرلان ميندي.
وتصدى ماتياس ديتورو حارس سيلتا فيجو للركلة الأولى لكن بعدها بخمس دقائق أرسل المهاجم الفرنسي ركلة منخفضة ومتقنة في المرمى إلى جوار القائم.
وقال تيبو كورتوا حارس ريال مدريد "لا أدري إذا كنا نستحق الفوز اليوم، لكن الفوز هنا مهم لأن اللعب هنا صعب دائما".
وأنقذ الحارس البلجيكي مرماه بيد واحدة من ركلة حرة نفذها أسباس كانت في طريقها إلى الزاوية العليا.
وأضاف كورتوا "ركلات الجزاء عادلة بلا شك. لا يوجد شيء اخر لإضافته. كانت أخطاء واضحة. لاعبو سيلتا تناقلوا الكرة جيدا ولعبوا بقوة بينما لم نكن في مستوانا في الشوط الأول. بالتأكيد حصدنا ثلاث نقاط ثمينة اليوم".