logo

سفيرة كندا تصاحب فنانات من البلاد في زيارة للبقيعة

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-04-2022 10:33:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:26

تحت رعاية دوري الصداقة لكرة الشبكة ومؤسسته وصاحبة الفكرة السيدة ليئور غلوسكا، التقت مجموعة من الفنانات العربيات واليهوديات في قرية البقيعة في لقاء خاص

ومميز جمعهن بالسفيرة الكندية في البلاد السيدة ليسا ستدلباوور .
أقيم اللقاء بالتعاون مع السفارة الكندية في البلاد، بهدف التآخي والمحبة والتقارب والتفاهم بين النساء العربيات واليهوديات، واحتفاءً بانتهاء مشروع الدوري لكرة الشبكة النسائية .
اشتمل اللقاء على نشاط ثقافي فني اجتماعي، واختتم بتدشين معرض نهائي مشترك لدورة تصوير قامت بها الفنانات .

برنامج اللقاء
ابتدأ اللقاء بزيارة مركز القرية حيث قامت المضيفة والمبادرة أميرة خير باعطاء لمحة عن قرية البقيعة وتاريخها الحافل بالمحبة والتآخي بين الطوائف الأربعة التي تسكنها ، الدروز المسيحية والإسلامية واليهودية .
بعدها  قامت المجموعة بزيارة للبيت العثماني لصاحبه المرحوم الشيخ نجيب عباس، حيث قامت كريمته باستقبالهن بالترحيب والضيافة .
 ثم انتقلت المجموعة الى القاعة الرياضية في مدرسة الحكّمة الابتدائية للمشاركة  في مباراة ودّيّة بلعبة كرة الشبكة .
كذلك شمل البرنامج لقاءً برئيس المجلس الدكتور سويد سويد، في المركز الجماهيري ، وقام أستاذ الموسيقى كريم مهنا، باستقبالهن بفقرة فنية  بالعزف على الناي والعوّد والكمان بمشاركة الأستاذ الفنان حسام  يوسف خير .
 كما كانت كلمة للسفيرة الكندية ليسا ستدلباوور، باركت فيها مثل هذه النشاطات واللقاءات . ثم جرى عرض الصور الفوتوغرافية لتقوم كل واحدة منهنَّ بشرح مختصر عن لوحتها لينتهي اللقاء بتوزيع دروع وشهادات التكريم على المشاركات.


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما