logo

مواطنون من الجليل :‘ ارتفاع سعر البنزين لا يتناسب مع الغلاء العالمي ويؤثر كثيرا على المواطنين ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-04-2022 10:46:06 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:26

دخلت اعتبارا من منتصف الليلة الماضية التسعيرة الجديدة للوقود، وفيها ارتفاع بالسعر للشهر الثالث على التوالي. ووفقا للتسعيرة الجديدة ارتفع سعر ليتر بنزين 95 " اوكتان "

في مسار الخدمة الذاتية بـ 39 أغورة، ليصبح سعر الليتر: 7.44 شيقل، بينما ارتفع سعر البنزين من نفس الفئة في مسار الخدمة الكاملة الى 7.65 شيقل.
كما ارتفع منتصف الليلة الماضية سعر السولار بـ 1.13 شيقل لليتر الواحد، وهو ما قد يؤدي الى رفع أسعار المواصلات العامة والكهرباء.
قناة هلا الفضائية رصدت آراء عدد من المواطنين من منطقة الجليل حول الارتفاع الجديد لسعر البنزين ...

" لم يمر عليّ سابقا ارتفاع في سعر البنزين مثل هذه الأيام "
وقال عنان زياد من شفاعمرو لقناة هلا :" الدنيا كلها غلاء ، خاصة في ظل الأعياد وحلول شهر رمضان ، فبدلا من أن يقوموا بتخفيض الأسعار يقومون برفعها ، والسبب في ذلك هو الحرب " .
وأضاف عنان زايد :" لم يمر عليّ سابقا ارتفاع في سعر البنزين مثل هذه الأيام ، وليس البنزين وحده ارتفع سعره وانما أغلب الأشياء ارتفع سعرها " .

" غلاء البنزين في البلاد لا يلائم الواقع ولا يتناسب مع الغلاء العالمي "
بدوره ، أوضح محمد واكد من جديدة المكر أن " عملي يتطلب مسافات سفر طويلة ولكن لحسن حظي ان سيارتي لا تستهلك وقودا بشكل كبير " .
وأضاف :" شعرت بغلاء البنزين ولكن بتصوري أن غيري شعر بالغلاء أكثر مني " .
واردف محمد واكد بالقول لقناة هلا :" غلاء البنزين في البلاد لا يلائم الواقع ولا يتناسب مع الغلاء العالمي ، وحتى لو أن سعر البنزين انخفض عالميا فان سعره في البلاد لا ينخفض كما يجب " .

" ارتفاع البنزين يؤثر بشكل كبير على المواطنين "
أما نور الدين مكراوي من جديدة المكر ، فقد أوضح لقناة هلا أن " هناك شكاوى كثيرة من المواطنين عن ارتفاع سعر البنزين ، فالارتفاع يؤثر بشكل كبير على المواطنين ، علما أن كل شيء ارتفع الا المعاش " .
وأضاف :" المواصلات العامة في بلادنا ليست كما يجب ، وغير متوفرة في كل الأوقات " .