logo

الناصرة: موظفو الفرنسي ‘يستقبلون‘ وزير الصحة بمظاهرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-04-2022 03:44:34 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:26

استقبل موظفون في المستشفى الفرنسي في الناصرة، وزير الصحة نيستان هورفيتس، لدى زيارته للمستشفى يوم أمس الخميس بمظاهرة، اذ رددوا هتافات

وقالوا أن " الوزير يعطي احتراما لمن ينكلون بالموظفين ".
وكان طاقم المستشفى الفرنسي في الناصرة ، ممثلا في "الهستدروت هلئوميت" ، قد أعلن منتصف الأسبوع عن إضراب في المستشفى، باستثناء الحالات الخطيرة.
ويشمل الإضراب ممرضين وممرضات مساعدات التمريض، السكرتارية، عمال الصيانة والنظافة وغيرهم.
وقالت لجنة العمال: "المفاوضات جارية في المحكمة منذ ثلاث سنوات، حيث ترفض إدارة المستشفى التوصل إلى اتفاق مع لجنة العمال. بعد محاولة تجسير من قبل المحكمة قام مدير المستشفى بتبليغ الهستدروت انه غير مستعد لتحسين ظروف العمال في المستشفى. لا يمكن إعطاء اليد لمواصلة إفشال النقابة والطلبات العادلة للعاملين بالمستشفى ".
وقال عدد من المتظاهرين " ان المستشفى يعاني من فشل اداري متمثل بمدير المستشفى الذي يرفض التوقيع على اتفاق عمل جماعي للعاملين ".
وقالت لجنة العمال :" الوزير يشجع التنكيل بالعمال الذي يقوم به مدير المستشفى د. نائل الياس. الوزير وصل الى حفل في المستشفى رغم طلبنا الطارئ بان يمتنع عن القيام بهذه الزيارة. الوزير يعطي احتراما لمن ينكل بنا ".

تعقيب إدارة المستشفى
يذكر أن إدارة المستشفى الفرنسي كانت قد عقبت على موضوع الاضراب في المستشفى بالقول : " في ظل السنة المركبة التي مرت بنا، ومع كل الجهود التي بذلناها في مساعدة موظفينا للتوصل الى اتفاقيات، اختارت نقابة الهستدروت القومية ان تجدد خلاف العمل مع المستشفى. شعرت إدارة المستشفى ان عمل لجنة العمال لم يكن نظيفا في وقت كانت الادارة تبادر وتقيم الجلسات حتى في فترة الكورونا. يجب ان نذكر باننا نعمل ليلا ونهارا بمساعدة موظفينا من اجل الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتطوير المستشفى والانجازات التي يحصلها. كنا نتوقع ان يحضر ممثلو اللجنة الجلسات بدل ان يتوجهوا للاعلام  ".


صور وصلت لموقع بانيت من منظمي المظاهرة