logo

‘كاسر الأمواج ‘ - الجيش الاسرائيلي يطلق حملة عسكرية في الضفة الغربية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-03-2022 11:06:39 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:25

أجرى رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي ، اليوم ، جلسة لتقييم الوضع في " فرقة يهودا والسامرة "، وحديثًا مع قادة الألوية العسكرية الاقليمية العاملة في الفرقة

في ضوء " الأحداث الأخيرة ورفع الجاهزية الميدانية والأعمال لاحباط النشاطات الإرهابية لضمان أمن المواطنين الإسرائيليين " ، وفق ما افاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي .
وأضاف الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان وصالت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" شارك في الجلسة كل من قائد المنطقة الوسطى وقائد فرقة يهودا والسامرة ورئيس الإدارة المدنية ومندوبون عن الشاباك وحرس الحدود والشرطة " .

" اعتقال
مطلوبيْن أمنييْن يشتبه بضلوعهما أو بمساعدتهما لتنفيذ العملية الإرهابية في بني براك "
وأضاف البيان :" في الساعات الأولى من صباح اليوم، شنت قوات الجيش الاسرائيلي وحرس الحدود والشاباك حملة عسكرية في عدة نقاط داخل مدينة جنين ، حيث اعتقلت القوات مطلوبيْن أمنييْن يشتبه بضلوعهما أو بمساعدتهما لتنفيذ العملية الإرهابية في بني براك .  وخلال الحملة، وقعت عدة اشتباكات بين قوات الجيش ومسلحين في مخيم جنين، حيث تمكنت قواتنا من توجيه النيران نحو ثلاثة مسلحين وقتلهم " . 
واضاف البيان :" في إطار الحملة اعتقلت قوات أخرى في قرية يعبد قضاء جنين ثلاثة مشتبه بهم لتورطهم أو المساعدة في العملية الإرهابية. كما ضبطت القوات أجزاء من رشاش من نوع M16.
الرقيب أ. ، قناص من وحدة دوفدوفان، أصيب بجروح طفيفة برصاصة بعد أن عثر على سلاح M16 في منزل أحد المشتبه بهم، وتم اسعافه فورًا وإجلاؤه عبر المروحية العسكرية لتلقي العلاج في المستشفى" .

" اعتقال 
31 مطلوبًا في منطقة الضفة الغربية "
ومضى البيان :" بالإضافة إلى الحملة الليلية في منطقة جنين وقرية يعبد، تم تنفيذ عدد من أعمال الاعتقال في منطقة الضفة الغربية طالت أيضًا أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الخليل. بالإضافة إلى اعتقال ثلاثة مشتبه بهم في التحريض.
وبذلك بلغت مجموعة الاعتقالات في كافة الحملات 31 مطلوبًا في منطقة الضفة الغربية " .
وختم بيان الجيش :" في ختام زيارته الى الفرقة قال رئيس الأركان: لديكم قادة الالوية الاقليمية والقيادة الوسطى دور مركزي ومهم يتمثل في منع هذه العمليات التخريبية. لديكم قدرة لاحباط الرغبة في محاكاة هذه العمليات ومنع فرص تنفيذ عمليات أخرى. علينا وقف هذه الموجة وأنا أثق بكم وبقدرتكم. النشاط صباح اليوم في جنين هو جزء من هذه العمليات الهجومية التي يجب علينا مواصلتها لاحباط هذه النشاطات الإرهابية. سنواصل تخطيط وتنفيذ مزيد من هذه الحملات وأعمال الاعتقال وفق الحاجة لاحباط الارهاب وضمان أمن وسلامة مواطني إسرائيل على كافة الجبهات وهذا هو دورنا.