logo

وقفة احتجاجية في الجامعة العبرية بالقدس على اعتقال طالبين

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-03-2022 15:12:40 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:25

نظم عدد من طلاب الجامعة العبرية وقفة احتجاجية في الجامعة ، احتجاجا على " اعتقال طالبين مقدسيين داخل جدران الجامعة " . وقالت الجبهة الطلابية في الجامعة العبرية،

في بيان وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "شهد الحرم الجامعي جبل المشارف في الجامعة العبرية بالقدس وقفة إحتجاجية، بمبادرة الجبهة الطلابية في  الجامعة العبرية، وذلك في أعقاب إعتقال طالبيين مقدسيين من شرقي القدس من داخل جدران الجامعة، وابعادهما عن الحرم الجامعي، على يد طلاب من الشرطة، واللذين يتعملون في الجامعة كجزء من برنامج تعليمي خاص بالشرطة الاسرائيلية. ووفق الجامعة الطالبان العربيان يدرسان في معهد للتعليم اللغة العبرية داخل الجامعة، إلا أنهما ليسوا من طلبة الجامعة العبرية وفق تصريحات الجامعة".

" لن نسكت على الملاحقة السياسيّة في الجامعة "
وتابع البيان: "قام الطالبان-الشرطيان بإعتقال الطالبين بحجة سماعهما لأغان وطنية تحرض على الجهاد والتقل بواسطة مكبر صوت كان بحوزتهما، حسب ادعاء الجامعة، مما دعا الشرطيين لإيقافهما واعتقالهما في نفس المكان داخل الجامعة. وقد قام الطلاب من افراد الشرطة بفحص هوية الطالبين العربيين ومن ثم إخراجهما نحو المدخل الرئيسي للجامعة وإعتقالهما من قبل دورية شرطة وصلت الحرم الجامعي".
واضاف البيان: "وفي وقفة إحتجاجية شارك العديد من الطلبة العرب وحركات يسارية ضد هذا القرار، ورفع المشاركون في الوقفة الإحتجاجية لافتات كتب عليها "بدنا نغني للحرية ضد العسكرة والفوقية والحرية لطلبة فلسطين". وجاء من الجبهة الطلابية حول هذه التظاهرة "لن نسكت على الملاحقة السياسيّة في الجامعة، لن نخضع ولن نقبل بالثكنات العسكرية في الأحرام الجامعية والسكن الطلابي". الى هنا نص البيان.


صور وصلتنا من الجبهة الطلابية