logo

غانتس يصدر تعليماته بمساندة 1000 جندي للشرطة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-03-2022 09:32:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:32:53

أصدر وزير الأمن بيني غانتس، تعليماته بالعمل على تجنيد 1000 جندي من الجيش الإسرائيلي لمساعدة الشرطة في عملها وزيادة المراقبة الاستعلامية


تصوير الجيش

في مواقع التواصل الاجتماعي .
من جانبه،
أصدر الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي بيانا وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما ، جاء فيه : " ترأس رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي جلسة لتقييم الوضع على ضوء الاحداث الأخيرة، وبعد القرار باستدعاء قوات عسكرية إضافية الى منطقة خط التماس ويهودا والسامرة ". 
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي يقول :"
خلال الجلسة تم بحث الجهود الدفاعية في المنطقة الى جانب تحديد مراحل الاستعداد القادمة. كما أوعز رئيس الأركان اتخاذ عدة خطوات عاجلة لتعزيز جهود الدفاع والاحباط بالاضافة الى جمع الاستخبارات ورفع جاهزية جيش الدفاع على الساحة الفلسطينية. وحدد رئيس الأركان المهام العملياتية المركزية الهادفة الى تعزيز حالة الأمن في الجبهة الداخلية بالاضافة الى تعزيز القوات في منطقتيْ يهودا والسامرة وغلاف غزة.
و
أوعز رئيس الأركان للانتقال الى حالة جاهزية معززة والاستعداد لسيناريوهات تصعيدية مختلفة ".
 
" تعزيز الجبهات المختلفة "
وتابع المتحدث بلسان الجيش يقول في البيان /:
حتى الان قام جيش الدفاع بتعزيز الجبهات المختلفة بـ-14 كتيبة قتالية بالاضافة الى القناصة والمقاتلين من وحدات خاصة، كما سيتم تعزيز القدرات الاستخبارية وجمع المعلومات.
بالاضافة الى ذلك سوف يعرض جيش الدفاع على الشرطة مساعدة واسعة حيث سيتم تخصيص 15 سرية بعضها من وحدات خاصة للمساعدة في حماية خط التماس وبعضها للانتشار في مدن رئيسية بناء على تعليمات الشرطة. كما عرض جيش الدفاع قيادة الجهود لتشكيل وتجهيز سرايا خاصة تابعة لحرس الحدود للمساعدة في الجهود الدفاعية على الجبهة الداخلية. كما سيقدم جيش الدفاع المساعدة اللوجستية وفق الحاجة. كما تقرر ان جميع الجنود الذين تم تاهيلهم في درجة التأهيل العسكرية الثالثة سيخرجون الى بيوتهم في الاجازات وهم مسلحين ووفقًا للتعليمات ". 
وقال رئيس الأركان: " جيش الدفاع مستعد لسيناريوهات متنوعة ويعمل وسوف يعمل وفق الحاجة للحفاظ على الحالة الروتينية الطبيعية التي يتمتع بها سكان البلاد. قوات جيش الدفاع منتشرة في حالة جاهزية قصوى على الجبهات المختلفة بهدف تعزيز حالة الأمن لسكان البلاد " . الى هنا نص البيان .