logo

المتابعة وادارة بلدية الطيبة تُحييان ذكرى يوم الأرض

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-03-2022 07:34:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:33:06

برسالة منها لضرورة التشبث بالارض واعمارها وضمن مراسم متواضعة تخلو من مظاهر البهرجة، أحيت اليوم ادارة بلدية الطيبة ممثلة برئيسها المحامي شعاع منصور مصاروة

 
تصوير بلدية الطيبة

ونائبيّه المحامي عبد الحكيم جبارة والمربي مالك عازم وأعضاء البلدية إلى جانب رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة ولفيف من الأهالي ذكرى يوم الأرض في ساحة الشهيد رأفت زهيري وسط المدينة.
تحدث خلال المراسم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة الذي شدّد خلال كلمته على ضرورة مواصلة احياء هذه الذكرى التي تعكس رسالة قيمية حول حقوق شعب بأكمله يجب أن تبقى في الوعي الجماهيري والذاكرة. أما رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة فقد أكد خلال كلمته على ضرورة احياء هذه الذكرى لما فيها من رسالة سامية تدعو للتشبث بالارض واعمارها، رسالة تعكس الانتماء والنضال لنيل الحقوق بالنضال السلمي الجماهيري الشعبي.

رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة: يوم الأرض هو رسالة للانتماء ومواصلة العطاء ونيل الحقوق بنضالنا السلمي.

"يوم الأرض الخالد هو ليس فقط ذكرى نُحييها، بل رسالة تعكس الانتماء والعطاء والعمل من أجل هذه الأرض واعمارها ومواصلة العمل من أجل نيل حقوقنا من خلال النضال السلمي والجماهيري الشعبي. نحن أقلية لها خصوصيتها ولا يُعقل أن نكسر الغصن الذي نقف عليه. ولأننا أكثر الشعوب تجرعا للحسرات واكتواءً بنار الصراعات، نرفض وندين أي عملية خارجة عن آليات نضالنا المتاحة ومفاهيمنا النضالية وأخلاقنا وديننا الذي يدعو للتسامح، نحن مع ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية وترجيح العقل ليعم السلام بين الشعوب وأن لا تبقى بيننا أم ثاكل أو أب ثاكل أو طفل يتيم.
نمّوا قيم السلام والانسانية فيما بيننا ليعم السلام والمحبة بين أبناء الشعوب جميعا".
من الجدير بالذكر إلى أنه شارك في المراسم أبناء الشبيبة الذين عكفوا على فعاليات في المكان احياءً للذكرى، وقد وُضِعت أكاليل الورد على النصب التذكاري لشهيد يوم الأرض في الطيبة.