logo

‘استراحة محارب‘ لسفيتولينا بعد أن قاتلت لتمثيل أوكرانيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-03-2022 14:44:49 اخر تحديث: 18-10-2022 08:34:59

(تقرير رويترز) - انسحبت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا من تصفيات كأس بيلي جين كينج للتنس الشهر المقبل قائلة إنها فاقمت إصابة في ظهرها بعد أن بذلت مجهودا كبيرا

 
لاعبة التنس الأوكرانية إيلينا سفيتولينا خلال مباراة لها في بطولة مونتيري المفتوحة بالمكسيك يوم الرابع من مارس آذار 2022 - (Photo by Gonzalo Gonzalez/Jam Media/Getty Images)

لتمثيل بلادها بعد الغزو الروسي.
وشاركت سفيتولينا، التي كانت من أكبر الداعمين لبلادها في خضم الغزو الروسي، في بطولة مونتيري المفتوحة وإنديان ويلز وميامي المفتوحة في الأسابيع الأخيرة.
وخسرت في الدور الأول في إنديان ويلز وميامي لكنها بلغت دور الثمانية في مونتيري المفتوحة وتعهدت بالتبرع بجائزتها المالية للجيش الأوكراني.
وكتبت سفيتولينا على موقع التواصل الاجتماعي "مررت بشهرين في غاية الصعوبة ليس فقط من الناحية الذهنية ولكن من الناحية البدنية أيضا.
"لفترة طويلة كنت أعاني من مشكلة في ظهري.
"الألم لم يسمح لي بالاستعداد للبطولات في أفضل حالاتي. لكن قلبي الذي ينفطر على ما يحدث في بلادي منحني دفعة قوية للاستمرار والقتال في الملعب.
"لم يعد جسدي يتحمل الألم بعد الآن وأنا بحاجة إلى راحة".
وأضافت سفيتولينا أنها ستغيب أيضا عن بعض بطولاتها "المفضلة" في أوروبا، لكنها لم تذكر أي تفاصيل أخرى.
وستلتقي أوكرانيا مع الفريق الأمريكي في تصفيات كأس بيلي جين كينج التي كانت تعرف سابقا بكأس الاتحاد لفرق السيدات في 15 و16 أبريل نيسان. وستقام المواجهة داخل القاعات في نورث كارولاينا.
وسيتأهل الفائز إلى نهائيات 2022 المقررة في نوفمبر تشرين الثاني.