logo

اجواء خماسينية مع بداية شهر رمضان المبارك

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-03-2022 13:37:58 اخر تحديث: 18-10-2022 08:35:14

تُشير أحدث القراءات الجوية لنماذج المُحاكاة الحاسوبية لحركة الكُتل الهوائية في القارة الأوروبية وبلاد الشام، بأنهُ عقب عودة درجات الحرارة إلى سياق مُعدلاتها المُعتادة ،


(Photo credit should read AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)

 يُتوقع أن تتأثر عموم دُول الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط بما في ذلك البلاد، بكُتلة هوائية أدفأ من المُعتاد ومُندفعة من الصحراء الإفريقية وذلك خلال الأيام الأولى من شهر نيسان 2022 والذي يُصادف حينها بداية شهر رمضان المُبارك إن شاء الله.
ويتوقع الراصد الجوي ان ترتفع درجات الحرارة إلى أكثر من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 8-10 درجات مئوية في عموم مناطق بلاد الشام، بحيث تتجاوز درجات الحرارة العُظمى في العديد من المُدن الرئيسية في بلاد الشام حاجز 30 مئوية في العديد من المناطق، وأكثر من ذلك في المناطق المُنخفضة، وستكون الأجواء جافة، كون أن الكُتلة المُرتقبة من مصدر صحراوي.

ويتوقع الراصد الجوي، أن تطرأ ارتفاعات متسارعة على درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع لتتطور لموجة حارة خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.
وأوضح الراصد الجوي أنه بعد أن صنُف شهر آذار بأنه الأكثر برودة منذ عشرات السنين ، فإن موجات الحر تُكشر عن أنيابها وتطرق أبواب المنطقة خلال الأيام الأولى من رمضان.

درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة
الأربعاء: يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة التي تكون حول المعدل السنوي لمثل هذا الوقت من العام . الجو سيكون مشمس مع بعض الغيوم الرئيسية العالية ، وفي ساعات المساء يصبح الجو بارداً خاصة في المناطق العالية. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية. والله تعالى أعلى وأعلم.
 
الخميس: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويسود جو غائم جزئي نهاراً وبنفس الوقت تهب على البلاد رياح خماسينية ليصبح الجو مغبراً بعض الشيء. لكن الجو سيكون دافئاً الى حد كبير حتى في الجبال. الرياح تكون شرقية الى شمالية شرقية. والله تعالى أعلى واعلم.
 
الجمعة:  يطرأ اليوم ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ، وتسود أجواء خماسينية جافة في كافة المناطق مع حرارة مرتفعة بشكل لافت واكثر من جميع الأيام والأسابيع الفائتة. بحيث يكون الجو حاراً نسبياً. وتغطي السماء كميات كبيرة من السحب على ارتفاعات مختلفة. الرياح تكون شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.