logo

رئيسا القائمة المشتركة والموحدّة يدينان العملية في الخضيرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-03-2022 18:52:19 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:25

أدان د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة " العملية الإجرامية البشعة في مدينة الخضيرة " ، وقال " إنها جريمة إرهابية داعشيّة نكراء لا تمثل المجتمع العربي في

إسرائيل الذي ينشد الحياة الكريمة ضمن دائرة القانون وضمن منظومة القيم التي تحترم حياة الإنسان والعيش المشترك العربي واليهودي وقيم السلام والتسامح. أعزي عائلات القتلى وأتمنى الشفاء للمصابين" .
وأضاف النائب منصور عباس: "أدعو جميع القيادات السياسية الدينية والتربوية إلى العمل سويًا لتحديد الخطوات العملية التي يجب القيام بها لمعالجة هذا الخلل الخطير من قبل مجرمين هم أفراد في مجتمعنا العربي " .
واضاف عباس : " أدعو جميع المواطنين عربًا ويهودًا لضبط النفس والتصرف بمسؤولية قصوى في التعامل مع هذا التطور الخطير" .

أيمن عودة :" الجمهور العربي بعيد كل البعد عن داعش وعقيدته المتطرفة والخطيرة "
من جانبه ، قال رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة في تعقيبه على العملية :" الهجوم الإجرامي اليوم في الخضيرة جريمة مروعة. لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لإلحاق الأذى بالمدنيين. هذه الأعمال لا علاقة لها بالنضال السياسي الذي يخوضه الجمهور العربي من أجل حقوقه. هذه ليست طريقه ولن تكون كذلك " .
وأضاف أيمن عودة :" الجمهور العربي بعيد كل البعد عن داعش وعقيدته المتطرفة والخطيرة وقد أدان هذا المذهب لسنوات عديدة. طريقنا هو نضال غير عنيف ، هكذا كان وهكذا سيكون . في هذه الأوقات الصعبة ، ندعو الجمهور العربي واليهودي ، إلى التصرف بمسؤولية" .

بلدية ام الفحم :" هذه العملية لا تمثل أهالي المدينة ولا مجتمعنا "
وقالت بلدية ام الفحم في بيان لها حول العملية :" بلدية ام الفحم تبدي صدمتها مما حصل في مدينة الخضيرة، تستنكر وتشجب عملية القتل التي حصلت، وتشارك أهالي الضحايا مصابهم وحزنهم، وتتمنى الشفاء للمصابين. هذه العملية لا تمثل أهالي المدينة ولا مجتمعنا، ولا قيمنا التي تدعو إلى العيش الكريم والمتسامح، مجتمع ينشد الأمن والسلام" .


تصوير : الشرطة


تصوير : نجمة داوود الحمراء


تصوير الشرطة