logo

لجنة التوجيه :‘ نشكر كل الشرفاء والوطنيين الذي شاركوا في احياء ذكرى يوم الارض في قرية سعوة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-03-2022 15:48:44 اخر تحديث: 18-10-2022 08:41:46

بحضور جماهيري حاشد ، أحيت الجماهير ذكرى يوم الارض الخالد في النقب من خلال حملة غرس اشتال زيتون وزيارة القرى المستهدفة ، واختتمت الفعاليات بمهرجان جماهيري


صور من جمعة الزبارقة -
لجنة التوجيه العليا لعرب النقب

حاشد في قرية سعوة .
هذا وقالت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب في بيان لها :" استهل المهرجان عريف الاجتماع المحامي طلب الصانع بالتطرق الى يوم الارض الخالد وانتفاضة شعبنا في الجليل في الثلاثين من اذار عام 1976 ، مسلحا بالارادة والايمان بالحق متجاوزا نفسية المهزوم وعقلية الحكم العسكري ومنتصر للارض والوطن والهوية، وارتقى ستة شهداء روت دماؤهم الزكية تراب هذه الارض الطاهرة وطالب الحضور بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء يوم الارض والشهيد سند الهربد والمرحوم سعيد الخرومي وكل شهداء شعبنا الفلسطيني. كما رحب بكل المشاركين من ربوع وطننا الحبيب والاخ من محمّد بركة رئيس لجنة المتابعة  ، اعضاء كنيست ايمن عودة ، الدكتور احمد الطيبي ، اسامة السعدي وعوفر كسيف عن القائمة المشتركة ، الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية ، والشيخ كامل خطيب رئيس لجنة الحريات ، السيد مضر يونس رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية ، السيد عمر نصار رئيس لجنة الدفاع عن الاراضي ، قدري ابو واصل ممثل حركة ابناء البلد ، المهندس منصور دهامشة الامين العام للجبهة الديمقراطية ، عادل عامر الامين العام الشيوعي ، علي حيدر الامين العام للحركة العربية للتغيير ، اعضاء لجنة التوجية العليا لعرب النقب . كما رحب بكل المشاركين من ربوع النقب الحبيب بمن فيهم سلامة الاطرش رئيس مجلس القيسوم ، وعضو الكنيست السابق يوسف العطاونة ورؤساء اللجان المحلية وبشكل خاص الاهل في سعوة ورئيس اللجنة المحلية خليل الاطرش ابو رفعت والشيخ ابو عودة الاطرش والمشاركين من شباب وشابات يمثلون امل شعبنا ومستقبله" .

" النقب يواجه مخططات تستهدف الارض والهوية "
وأضاف البيان :" وقد اكد رئيس لجنة المتابعة ان النقب يواجه مخططات تستهدف الارض والهوية من خلال حملة تحريض عنصرية وممارسات حكومية يمينية فاشية ، الا ان النقب ليس وحيدا وان النقل سينتصر بارادة وصمود اهله ودعم كل ابناء شعبنا الفلسطيني في الجليل والمثلث والمدن الساحلية . كما اكد ان يوم الارض ليس حدثا عابرا في مسيرة شعبنا النضالية، انما صفحة مشرقة في السيرورة النضالية والتي تنعكس تجلياتها في نضال الاهل في النقب .
مركز لجنة التوجيه العليا لعرب النقب جمعة الزبارقة اكد ان المخططات العنصرية متمثلة باقامة تجمعات سكانية جديدة لليهود في الحيز الجغرافي للتواجد والتطور العربي يهدف محاصرة ومصادرة مستقبلنا وامكانية تطورنا . كما اشاد بدور لجنة التوجيه في التصدي للمخططات السلطوية من مخطط برافر وحتى مخطط التحريش وان مطلبنا الاساس هو الاعتراف بكل قرانا غير المعترف بها والملكية على ارض الاباء والاجداد " .
وأضاف جمعة الزبارقة ان " مخطط اقامة مليشيا بارئيل هو تهديد جدي للامن والاستقرار في النقب وان حملة التحريض العنصري والمخططات السلطوية اضافة للتمييز على مدار سنوات هي الخطر الجدي في النقب " .

"
السياسة الكولونيالية هي التهديد الجدي للتعايش المشترك العربي اليهودي "
ومضى البيان :" عينات فايسمان ذكرت ان السياسة الكولونيالية هي التهديد الجدي للتعايش المشترك العربي اليهودي وان مسؤولية مواجهة العنصرية هي مسؤولية مشتركة لكل انصار العدالة الاجتماعية عربا ويهودا .
كما حيت لجنة التوجيه العليا كل الشرفاء والوطنيين الذين لبوا نداء النقب كما حيت اسرى هبة سعوة ، المحامين النقباويين والصحافيين الذين نقلوا صوت النقب الى مختلف ارجاء العالم، وكذلك حيوا جرحى هبة سعوة والاطباء والممرضين العرب " - الى هنا نص البيان .