logo

سكان: مقتل 8 في صنعاء جراء ضربات جوية للتحالف بقيادة السعودية

تقرير رويترز
27-03-2022 06:09:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:25

أفاد سكان في العاصمة اليمنية صنعاء بمقتل ثمانية في ضربة جوية شنها التحالف بقيادة السعودية. وذلك بعد يوم من استهداف الحوثيين لمنشآت نفطية في مدينة جدة السعودية.

 قال سكان في صنعاء إن هجمات جوية أصابت منزلين في حي حدة في الساعات الأولى من صباح السبت مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص في الضربة الأولى بينما تمكن سكان المنزل الآخر من الفرار قبل وقوع الضربة الثانية.

وأعلن التحالف الذي تقوده السعودية عن بدء عملية عسكرية السبت لوقف الهجمات على المنشآت النفطية ولحماية مصادر الطاقة العالمية، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية السعودية.

وقال التحالف إنه أمهل جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران ثلاث ساعات لسحب أسلحتها من مطار صنعاء وميناءين على البحر الأحمر مضيفا أن إبقاء الأسلحة في المطار وغيره من المناطق المدنية يجردها من وضعها كمناطق آمنة لا تستهدفها الضربات الجوية للتحالف.

وفي وقت سابق، قال التحالف إنه نفذ ضربات جوية في العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون والحديدة المطلة على البحر الأحمر في رد فعل على هجمات للحوثيين على منشآت نفط سعودية.

كان الحوثيون قد قالوا إنهم شنوا هجمات على منشآت طاقة سعودية يوم الجمعة. ووفقا لما أعلنه التحالف، تعرضت محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو العملاقة للنفط في جدة لهجمات مما تسبب في اندلاع حريق في صهريجين دون وقوع إصابات.


صورة من الڤيديو - تصوير رويترز