logo

أجواء حارة مع بداية شهر رمضان المبارك.. هذا ما ينتظركم نهاية الأسبوع المقبل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-03-2022 05:26:08 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:25

يتوقع الراصد الجوي، يكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحراراة في الأسبوع القادم ، وان يكون منتصف الأسبوع أكثر حرا من المعتاد. ويتوقع الراصد الجوي ان تكون نهاية

الأسبوع المقبل، التي ستشهد بداية شهر رمضان المبارك، يتوقع ان تكون حارقة، اذ من المتوقع أن ترتفع بين 15 و 20 درجة مئوية مقارنة لما كانت عليه خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية.

اليوم: ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وأجواء مشمسة الى غائمة تسود البلاد
يتوقع الراصد الجوي اليوم السبت أن يطرأ إرتفاع آخر على درجات الحرارة وتضعف فرصة الأمطار بشكل كبير ، ويسود جو مشمس الى غائم جزئي نهاراً ومائل للدفء في معظم المناطق بإستثناء الجبلية منها حيث يكون الطقس مائلاً للبرودة نهاراً. مع ساعات المساء يعود الطقس ليصبح شديد البرودة وتدن كبير على درجات الحرارة مع جو صافِ.

يوم الأحد : يطرأ إرتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح الحرارة أدني من المعدل السنوي العام بنحو الدرجتين مئويتين نهاراً، ويكون الجو ما بين مشمس الى غائم جزئي نهاراً ، وتسود أجواء معتدلة في المناطق الساحلية والسهلية وشديدة الدفء في الأغوار والبحر الميت والمناطق الشفاغورية في الجبال يكون الجو مائلاً للدفء ليلاً يصبح الجو بارداً ولكن بحدة أقل من الأيام الفائتة الرياح تكون غربية الى شمالية غربية .

يوم الاثنين : يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة لنتصبح حول معدلاتها السنوية العامة لأول مرة منذ بداية الشهر الحالي، ويسود جو بارد في ساعات الصباح لكن ساعات النهار ستحمل أجواءاً مشمسة ودافئة في كافة المناطق بما فيها الجبلية منها. ليلاً يعود الجو بارداً الى شديد الببرودة. الرياح تكون شرقية الى شمالية شرقية. والله تعالى أعلى وأعلم .

بعد 3 ايام من تساقط الثلوج: جبل الشيخ يفتتح أبوابه للزوار
بعد 3 ايام من الاغلاق بسبب تساقط الثلوج، افتتح جبل الشيخ، ابوابه صباح اليوم السبت، امام الزوار ومحبي التزلج والثلوج. وقد بلغت درجة الحرارة في الموقع صباح اليوم 0 درجة مئوية.
واشارت ادارة جبل الشيخ إلى أن "العديد من الزوار فضلوا قضاء اليوم الأول من الربيع في جو ثلجي. كما استفاد جمهور المتزلجين من الثلج المتساقط مؤخرا ومن الظروف المثالية للتزلج".
كما لفتت ادارة جبل الشيخ إلى ان يتوقع ان يشهد الموقع ازدحاحات مرورية واكتظاظا اليوم السبت.
يذكر ان ارتفاع الثلوج، 190 سم في القسم السفلي من الجبل ، 230 سم في القسم العلوي.


(Photo credit should read AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)