logo

اتهام 13 شخصا من بلدات عربية بالتجارة بالسلاح والمخدرات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-03-2022 12:50:58 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:41

قدّمت النيابة العامّة في حيفا (جنائي) سبعة لوائح اتهام ضدّ 36 متهمًا للمحكمة المركزيّة في حيفا بتهم متعدّدة من جرائم الأسلحة والمخدرات، وذلك ضمن حملة ميدانيّة


صورة للتوضيح فقط - iStock-bymuratdeniz

للشرطة من خلال عميل وعميلة سرّييْن.
وجاء في بيان للناطق بلسان النيابة العامة :" في أربع لوائح اتهام تشمل 23 متهمًا بينهم متهم قاصر، قام المدّعى عليهم بالتجارة بالسلاح وبيعه بمبالغ تصل إلى آلاف الشواقل. حيث قام المدّعى عليهم ببيع رشّاش بقيمة 60 ألف شيكل، وبندقية مقابل 85 ألف شيكل، وخراطيش ومئات الرصاصات بآلاف الشواقل. المدّعى عليهم هم من بلدات المشيرفة، ام الفحم، عرعرة ومصمص وكفر قرع وقباطية" .
وأضاف البيان :" في لوائح الاتهام الثلاث، تمّ القبض على 13 متهمًا من برطعة، عرعرة، مجلس بسمة المحلي، قفين، أم الفحم، نوف هجليل ومصمص. في إحدى التهم، اتفق الوكيل مع عدد من المتهمين على شراء بندقية مقابل 90 ألف شيكل. ركب أحد المدعى عليهم سيارته بهدف التوجه إلى إيصال السلاح للعميل السريّ. في ذلك الوقت، انتبه ضبّاط دورية شرطية من أم الفحم، إلى سيارة المدّعى عليه تفرّ من المكان عندما انتبه السائق لسيارة الشرطة فقاموا باللحاق بها، وأثناء هروب المتهم من سيارة الشرطة ألقى بكيس يحتوي على السلاح من السيارة .
وتسعى النيابة إلى حبس المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونيّة بحقّهم " .