logo

فيتل يغيب عن سباق السعودية بسبب كورونا وهولكنبرج يشارك

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-03-2022 11:38:17 اخر تحديث: 18-10-2022 08:46:48

(تقرير رويترز) - قال فريق أستون مارتن المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة إن سائقه الألماني سيباستيان فيتل سيغيب عن سباق جائزة


السائق الألماني سيباستيان فيتل من فريق أستون مارتن المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات - (Photo by Eric Alonso/Getty Images)

 السعودية الكبرى لعدم اكتمال تعافيه من فيروس كورونا وإن مواطنه نيكو هولكنبرج سيشارك في السباق الثاني من الموسم بدلا منه.
وكان فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات غاب عن الجولة الافتتاحية للموسم في البحرين في وقت سابق من الشهر الجاري بعد ثبوت إصابته بالفيروس سريع العدوى والانتشار وشارك هولكنبرج بدلا منه أيضا واحتل المركز 17 في السباق في حلبة الصخير.
وأشار أستون مارتن إلى أنه يتوقع أن يكون فيتل جاهزا للمشاركة في الجولة الثالثة وهي جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن في الثامن من أبريل نيسان المقبل.
وقال الفريق عبر موقع التواصل الاجتماعي "سيشارك نيكو هولكنبرج في التجارب الحرة والتجارب التأهيلية الرسمية وفي السباق إلى جانب (سائق الفريق الثاني الكندي) لانس سترول.
وأضاف الفريق "أدى نيكو جيدا في البحرين ونحن على ثقة بأنه سيفعل الشيء نفسه في جدة".
وقال هولكنبرج (34 عاما) "بعد الاعتياد على السيارة في البحرين الأسبوع الماضي ستمنحني القيادة في السعودية الفرصة لتطوير وتحسين تعاملي مع السيارة".
"ما قمت به من عمل على أجهزة المحاكاة في وقت سابق من الأسبوع الحالي منحني بعض المساعدة في الإعداد لهذا المضمار السريع".
وأضاف هولكنبرج "بالتأكيد أتمنى لسيباستيان الشفاء العاجل لكني فعليا أتطلع للتحدي وسأبذل قصارى جهدي من أجل صالح الفريق بأكمله مطلع الأسبوع المقبل".
وستكون هذه خامس مشاركة لهولكنبرج مع أستون مارتن منذ أخر مشاركة له كسائق أساسي في صفوف رينو في 2009.
وشارك هولكنبرج بديلا للمكسيكي سيرجيو بيريز مرتين وبديلا للكندي سترول في 2020 عندما كان الفريق ينافس باسم ريسنج بوينت بسبب إصابتهما بكورونا.