logo

أمسية إيمانية في حورة استقبالا لشهر رمضان المبارك

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-03-2022 06:14:21 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:25

تم مساء أمس الخميس في بلدة حورة في النقب، تنظيم أمسية إيمانية إستقبالا لشهر رمضان المبارك وذلك في مسجد ابن تيمية بعد صلاة المغرب،

قدمها الشيخ حماد أبو دعابس.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات يقدمها الدعاهة في مساجد النقب ضمن برنامج أسبوع " الدعوة الى الله " والذي يتخلله فعاليات إيمانية من نفحات شهر الصيام.
إفتتح الأمسية الشيخ سلمان أبو شلظم مسؤول فرع الحركة الإسلامية في حورة بالترحيب بالمشاركين.
وتحدث الشيخ حماد أبو دعابس عن كيفية استقبال لشهر رمضان المبارك والاستعداد له.
وقال الشيخ أبو دعابس: " الأمر يكون بالكيف وليس الكم وأن يتجلى ذلك في معنى عمق الايمان لدى المؤمن، بإستعداد المسلم نفسيا وايمانيا لتعزيز العلاقة مع الله وترويض النفس على الطاعة وتجنب المعاصي والتخلق بخلق الاسلام ".

" الصلاة عماد الدين "
وأضاف:" أمر الله عز وجل بالصلاة  فالصلاة عماد الدين، هي العمودُ الفقري للدين، وأداؤها في المسجد والجماعة أساس البناء النفسـي للمؤمن، لا يمكن إعادة ترتيب حياة المسلمين ولا تقعيد السياسة والاقتصاد والأخلاق على الأُسِّ الصحيح دون إقامة الصلاة، وإقامتها الوفاء بشروط الإسلام، والاغتباط بفرائضه، يجد في ذلك المسلـمُ رَوْحَه وراحته، ومرتكَزَ أوقاته، وضابط ليله ونهاره، وناهيه عن الفحشاء والمنكر".
وفي ختام الأمسية، شكر الشيخ حابس العطاونة الحضور، وقال :" نشكر الله عز وجل على توفيقه في اجتماعنا الايماني هذه الليلة المباركة على طاعته وعلى مائدة رسوله صلى الله عليه وسلم الذي حثنا على كل خير، ونشكر جميع من لبى هذه الدعوة دعما ونصرة للعمل الصالح". 


تصوير علاء أبو فواز