logo

كلية الشريعة في الخليل تنظم لقاء مع المؤسسات المالية الإسلامية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-03-2022 08:51:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:17

نَظّمت كلية الشريعة لقاء تشاورياً مع المؤسسات المالية الإسلامية بهدف مد جسور التواصل وتعزيز التعاون بينهما في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.


تصوير: جامعة الخليل


كان في استقبال الضيوف الدكتور نبيل حساسنة القائم بأعمال رئيس الجامعة، حيث رحّب بهم وقدّم نبذة عن برامج جامعة الخليل وخاصة البرامج التي تخدم المالية الإسلامية في كلية الشريعة وهي: ماجستير الاقتصاد الإسلامي، وبكالوريوس مسار البنوك الإسلامية.
افتتح عميد كلية الشريعة الدكتور مهند استيتي اللقاء التشاوري، وأكد على أهمية ترجمته إلى اتفاقية تعاون، ثم عرض ممثلو المؤسسات أهم المعيقات التي تعاني منها المؤسسات المالية، والبرامج الترويجية لديهم.
مثّل (البنك الإسلامي الفلسطيني) الأستاذ نزار بالي مدير منطقة الجنوب، ومثّل (البنك الإسلامي العربي) الأستاذ شاهر شريف مدير فرع الخليل، ومثّل مصرف الصّفا الأستاذ علاء حجازي مدير فرع الخليل، وحضر عن مؤسسات التأمين الإسلامية الأستاذة رولا بحر عن شركة التكافل، والأستاذ أحمد أبو صبحة عن شركة تمكين.
وتميّز هذا اللقاء بحضور أعضاء مجلس قسم الفقه والتشريع في الكلية والمكون من: (الدكتور أيمن البدارين والأستاذ الدكتور حسين الترتوري والدكتور لؤي الغزاوي والأستاذ مصطفى شاور) وقد أشاروا إلى أهم الملاحظات التي تهدف إلى تحسين دور المؤسسات المالية الإسلامية في المجتمع.
وخلص اللقاء إلى عدة توصيات، من أهمها: عقد اجتماع دوري واحد على الأقل سنويا، تدعو إليه كلية الشريعة في شهر آذار من كل عام.
إعداد كلية الشريعة مسودة اتفاقية تعاون بين الجامعة والمؤسسات المالية الإسلامية بهدف توقيعها في الوقت القريب، تشتمل بنودها على تدريب طلبة كلية الشريعة في هذه المؤسسات، وتنظيم الأنشطة المشتركة في الجامعة، وتقديم الكلية الاستشارات الشرعية للقضايا الواردة من المؤسسات .