logo

الناصرة : مؤتمر المجتمع العربي في مجال الصّحّة النّفسيّة

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت
23-03-2022 07:26:49 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:22

يعقد في هذه الاثناء في قاعة فندق ليجاسي في مدينة النّاصرة مؤتمر حول التوجّهات الحديثة في مجال الصّحّة النّفسيّة وذلك بمبادرة وتنظيم "مركز هادي للعائلات" من


مجموعة "مجد - البيت الدافئ" وبإشراف  وزارة الصّحّة ويحمل المؤتمر عنوان توجّهات حديثة في مجال الصحة النفسية وانطلق البرنامج بكلمة  من رمزي مطر - مدير عام "مجموعة مجد - البيت الدافئ" الذي رحب بالحاضرين وتحدث عن مجموعة البيت الدافى وعن التطور الكبير بمجال العلاجات النفسية بالوسط العربي وتحدثت كذلك  أرجوان شحادة - مديرة مركز "هادي"، استشارة ودعم للعائلات حول انضمام صناديق المرضى لمسار العمل مع مجموعة البيت الدافئ ليتواصل البرنامج بمحاضرة: حول التّدخّل العلاجيّ - إدارة المرض والتّعافي والتي قدمتها  د. سارة دعّاس - خبيرة في مجال التّأهيل النّفسيّ في المجتمع العربيّ وسيتواصل البرنامج بمحاضرةحول خدمة "الطّبّ النّفسيّ المنزليّ" - خدمة بديلة عن المكوث في مستشفى الصّحّة النّفسيّة من د. دانيال بطحيش . 

" عرض مسرحي ومحاضرات "
ويستمر البرنامج بعرض مسرحي من أداء مجموعة عائلات من "مركز هادي وانطلاق محاضرة بعنوان البيت الموازن "مساحة" - إطار بديل عن المكوث في المستشفى. عامان من العمل - تحدّيات ونجاحات والتي تقدمها   سهير دقسة - عاملة اجتماعيّة عياديّة ومديرة البيت الموازن "مساحة" وليتواصل مع محاضرة اخرى بعنوان برنامج "نافيجيت" - برنامج خاصّ لأشخاص يمرّون للمرّة الأولى بأزمة نفسيّة والتي تقدمها   ياسمين إبراهيم - عاملة اجتماعيّة ومركّزة عائلات، برنامج "نافيجيت.
        


صور وفيديو بعدسة بانيت