logo

تمديد اعتقال شاب من النقب ابتلع مخدرات لدى اعتقاله

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-03-2022 06:39:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:28:03

أفاد مكتب المرافعة العامة " ان المحامي ادغار كريستال تمكن من اقناع محكمة الصلح في مدينة بئر السبع باطلاق سراح شاب عربي في العشرينات من عمره من النقب

 
المحامي ادغار كريستال - صورة شخصية

كان قد اعتقل على خلفية شبهات حيازة مخدرات والمتاجرة بها ". يشار الى ان المشتبه كان قد ابتلع المخدرات التي كانت بحوزته.
وفي التفاصيل، قال المحامي كريستال :" المشتبه كان قيد الاعتقال عدة أيام في معتقل تابع لوحدة " درور" التابعة لسلطة السجون في مدينة نتانيا، بغرفة فارغة تماما، بهدف منعه من إعادة تخبئة المخدرات لدى خروجها بشكل طبيعي من جسمه ".
وأوضح المحامي كريستال قائلا :" على الرغم من ظروف الاعتقال هذه، الا ان المشتبه به كان قيد الاعتقال على مدار ساعات وهو مكبل بأطرافه وكان يجلس على كرسي عجلات، أيضا خلال ساعات الليلة، خلال نومه كان مقيدا بيديه حتى الصباح ".
وتابع المحامي كريستال قائلا :" تكبيل المعتقل، هي وسيلة يمكن اتباعها فقط في حال شكل المعتقل خطرا على نفسه وعلى الاخرين، وأيضا في هذه الحالات يكون التكبيل لفترة زمنية قصيرة، وبطبيعة الحال لا يكون لايام كاملة متتالية. سلطة السجون خالفت تعليمات القانون بدون حق، اذ ان ظروف الاعتقال للمشتبه كانت أصلا لا تسمح له بتخبئة أي شيء، فهو كان معتقلا بغرفة فارغة وبدون حمام ".

إبقاء الشاب رهن الاعتقال
لاحقا، علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان قاضي المحكمة قرر في وقت لاحق إبقاء الشاب المذكور رهن الاعتقال بشبهة حيازة المخدرات ومحاولة التشويش على عمل شرطي خلال قيامه بمهامه، علما ان ملف متابعة القضية انتقل من المرافعة العامة الى محام خاص قام المشتبه بتوكيله لتمثيله امام المحكمة.