logo

منفذ العملية هو محمد ابو القيعان ( 34 عاما ) من حورة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-03-2022 16:04:33 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:22

افادت وسائل اعلام عبرية ، مساء الثلاثاء ، بان منفذ عملية بئر السبع ، التي راح ضحيتها 4 مواطنين، هو محمد أبو القيعان (34 عاما) من سكان حورة ، والذي لقي مصرعه، اثر

تحييده بعد تنفيذه العملية.
واشارت المصادر ذاتها إلى ان محمد أبو القيعان، امضى 4 سنوات في السجن بعد ادانته بمحاولة الوصول إلى سوريا والانضمام إلى تنظيم داعش.
يذكر أن محمد أبو القيعان كان معلم تربية رياضية في السابق، وقد عمل في مدرسة السلام الإعدادية منذ سبتمبر 2009 ، وأنهى عمله في 31 أغسطس 2015 بعد ادانته بالانتماء لداعش.
واضاف المصادر العبرية أن "ابو القيعان  اعترف في بداية عام 2016 ، كجزء من صفقة الإدعاء بالتآمر لارتكاب جريمة ، ومحاولة المشاركة في جمعية غير مشروعة وغير ذلك. وقد تم سجنه لمدة أربع سنوات".

مجلس حورة المحلي يُدين العملية في بئر السبع : " الاعتداء على المواطنين الأبرياء هو عمل إجرامي وإرهابي "
من جانبه ، أدان مجلس حورة المحلي العملية في بئر السبع . وجاء في بيان صادر عن رئيس المجلس حابس العطاونة ، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "يدين المجلس المحلي في بلدة حورة بشدة العملية العدائية التي وقعت  في بئر السبع اليوم  وأودت بحياة أربعة مواطنين أبرياء وجرح آخرين. ويؤكد المجلس المحلي أن الاعتداء على المواطنين  الأبرياء هو عمل إجرامي وإرهابي".
واضاف البيان: " نبعث بتعازينا لعائلات القتلى ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".
ودعا المجلس "سكان النقب عربا ويهودا،  على حد سواء ، إلى الحفاظ على علاقات الجوار التي سادت بين الطرفين حتى الآن". إلى هنا نص البيان.


محمد أبو القيعان- صورة شخصية