logo

ماركيز يعاني من مشكلة في العين بعد حادث في سباق إندونيسيا (نارية)

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-03-2022 12:12:02 اخر تحديث: 18-10-2022 08:29:47

(تقرير رويترز) - قال مارك ماركيز متسابق هوندا يوم الثلاثاء إنه تعرض لمشكلة جديدة في العين (الرؤية المزدوجة) بعد إصابته بارتجاج في المخ جراء حادث خطير في الإحماء


مارك ماركيز متسابق هوندا - (Photo by Steve Wobser/Getty Images)

 أبعده عن سباق جائزة إندونيسيا ببطولة العالم للدراجات النارية يوم الأحد.
وفقد ماركيز السيطرة على دراجته وطار في الهواء وسقط بطل العالم ست مرات على جانبه بقوة، كما تعرض لضربة في الرأس لكنه نجا في إصابات أكثر خطورة بعد تفاديه حطام الدراجة.
وبدا أن المتسابق الإسباني فقد توازنه وتركيزه وأثبتت الفحوص بعد ذلك إصابته بارتجاج في المخ ليتم استبعاده من السباق.
وكان المتسابق البالغ عمره 29 عاما عانى من مشكلة مماثلة في نهاية الموسم الماضي بعد إصابته بارتجاج في المخ جراء حادث خلال التدريبات وقال إن الأطباء نصحوه بالتوقف عن السباقات.
وقال ماركيز "يبدو أنني أعاني من نفس المشكلة.
"خلال رحلة العودة إلى إسبانيا، بدأت أشعر بعدم راحة في مجال الرؤية وذهبت للطبيب سانشيز دالماو الذي أكد أنني أعاني من مشكلة جديدة من الرؤية المزدوجة.
"لحسن الحظ، إنها أقل خطورة من الإصابة التي تعرضت لها في نهاية العام الماضي. ولكن الآن حان الوقت للراحة والانتظار لمعرفة كيف ستتطور الإصابة".
وقال هوندا إن ماركيز خضع لفحص طبي شامل في مدريد لتقييم جميع الكدمات التي سببها الحادث وأجرى أشعة رنين مغناطيسي على المخ أكدت أنه لم يتعرض لأي إصابات أخرى.
وتعرض ماركيز، الذي فاز بستة ألقاب بين 2013 و2019، لحادث في 2020 حين أصيب بكسر في الذراع. كما غاب عن أربعة سباقات في 2021 للتعافي التام من إصابة في الذراع والارتجاج.