logo

روسيا تقول المركز الذي قصفته في كييف مخزن أسلحة والمدينة تفرض حظر تجول أكثر صرامة

تقرير رويترز
22-03-2022 06:39:39 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:22

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين إن صواريخ بعيدة المدى وعالية الدقة استخدمت في قصف مركز تجاري قال إن القوات الأوكرانية كانت تستخدمه مخزنا

للأسلحة، في وقت أعلن فيه رئيس بلدية المدينة "حظر تجول معززا".
وقالت روسيا يوم الاثنين إنها استخدمت صواريخ بعيدة المدى وعالية الدقة لقصف مركز تجاري قال الجيش الروسي إن القوات الأوكرانية كانت تستخدمه مخزنا للأسلحة.

القصف أصاب مركز تسوق في العاصمة الأوكرانية كييف في وقت متأخر من مساء الأحد، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص وتدمير مبان قريبة وخلف أكواما من الأنقاض التي يتصاعد منها الدخان وحطام سيارات محترقة.

وقال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية للصحفيين إن "المناطق القريبة من مركز التسوق استُخدمت كقاعدة كبيرة لتخزين الذخائر الصاروخية ولإعادة تلقيم قاذفات الصواريخ متعددة الفوهات".

وأضاف أن "الأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة دمرت ليلة 21 مارس بطارية قاذفات صواريخ أوكرانية متعددة الفوهات ومخزن ذخيرة في مركز تسوق لا يعمل".

من جانبه أعلن رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو في وقت سابق يوم الاثنين "حظر تجول معززا" في كييف من الثامنة مساء بالتوقيت المحلي وحتى السابعة من صباح الأربعاء. وتعرضت أجزاء من المدينة لإطلاق نار بشكل متكرر من القوات الروسية.

وقال إن سبب فرض حظر تجول جديدا وأطول مدة بالمدينة هو توقع السلطات مزيدا من القصف من جانب القوات الروسية.


صورة من الڤيديو - تصوير رويترز