logo

اعتقال 5 مشتبهين من الطيرة بـ ‘الاحتيال على شركات استثمار ومخالفات ضريبية بملايين الشواقل ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-03-2022 10:57:28 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:22

ألقت الشرطة القبض على خمسة مشتبهين من سكان طيرة المثلث ، بشبهة " الاحتيال على شركات استثمار ومخالفات ضريبية تصل إلى ملايين الشواقل " .

وجاء في بيان مشترك للمتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي لواء الساحل والمتحدث باسم سلطة الضرائب ، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" ألقى افراد الوحدة لمكافحة الاحتيال لواء الساحل صباح اليوم الاثنين، بالتعاون مع افراد من لواء الساحل والمركز وحرس الحدود القبض على خمسة مشتبهين ، من سكان طيرة المثلث (24،26،35 ، 40،42 عاما) بشبهة ضلوعهم في جرائم الاحتيال وغسل الأموال وعدم الابلاغ عن مدخولات بموجب قانون ضريبة الدخل والتزوير - كل منهم وفق دوره في الجرائم المذكورة. خلال تفتيش منزلهم ، صادرت الشرطة أجهزة كمبيوتر ومعدات أخرى " .

" تزوير تصريح إعفاء ضريبي "
واضاف بيان الشرطة :" وفق الاشتباه، قام المشتبهون بتزوير تصريح إعفاء ضريبي من سلطة الضرائب وبالتالي تمكنوا من تلقي ملايين الشواقل لزبائنهم من صناديق التقاعد وصندوق الاكتمال من شركات الاستثمار دون دفع الضرائب.
كما وتبين من التحقيق أن المشتبهين الرئيسيين سرقوا بعض أموال الصناديق ووضعوها في حساباتهم وقاموا أيضًا بتحويل الأموال إلى حسابات أخرى لإخفاء آثارهم " .
ومضى بيان الشرطة :" أجرى افراد وحدة مكافحة جرائم الاحتيال في لواء الساحل تحقيق بالتعاون مع سلطة الضرائب والمخمن العام لواء حيفا والشمال في القضية العام الماضي، حيث تم جمع عشرات الافادات من الزبائن الذين تم استرداد اموال من أجلهم ومن موظفي سلطة الضرائب الذين شهدوا بأن المستندات التي استخدمها المشتبهين مزورة.
في وقت لاحق من اليوم ووفقًا لاحتياجات التحقيق، سيتم إحالة بعض المشتبهين إلى محكمة الصلح في عكا للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق . التحقيق مستمر" .

تصوير شرطة