logo

نفتالي بينيت: ‘ قلقون من نية الولايات المتحدة اخراج الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-03-2022 10:43:18 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:22

صرّح رئيس الوزراء نفتالي بينيت قائلا في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية :" نحن قلقون جدًا إزاء نية الولايات المتحدة الاستجابة للمطلب

 الإيراني الوقح بإخراج الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية، الـ FTO. إن الحرس الثوري هو عبارة عن أكبر المنظمات الإرهابية وأكثرها فتاكة حول العالم. وعلى عكس داعش، أو غيرها من المنظمات الإرهابية، تقف وراءه دولة وهي إيران ".

وتابع بينيت قائلا :" إنها ليست مشكلة إسرائيلية بحتة. فتتعامل دول أخرى، من الدول الحليفة للولايات المتحدة في هذه المنطقة، يومًا بعد يوم وساعة بعد ساعة مع هذه المنظمة الإرهابية ".  وأردف بينيت :" وفي هذا الوقت بالذات، نلاحظ أيضًا عزمًا على إبرام الاتفاق النووي مع إيران بكل ثمن كان تقريبًا، بما في ذلك الإعلان عن أكبر منظمة إرهابية في العالم بأنها ليست منظمة إرهابية. لكن هذا الثمن أغلى مما يمكن تحمّله. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه حتى لو تم اتخاذ هذا القرار المؤسف، فإن دولة إسرائيل ستواصل التعامل مع الحرس الثوري باعتباره منظمة إرهابية، وستواصل التحرك ضده باعتباره منظمة ارهابية ". الى هنا مقتطفات من اقوال رئيس الوزراء نفتالي بينيت في افتتاح جلسة الحكومة.