logo

لجنة التوجيه العليا في النقب تستنكر اقامة ‘مليشيا يمينية مسلحة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-03-2022 10:04:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:36:10

استنكرت لجنة التوجية العليا ، في النقب ، بشدة " اقامة مليشيا يمينية مسلحة تحت اسم ‘وحدة بارئيل‘ ". وجاء في بيان عممته لجنة التوجيه " ان اقامة


تصوير بانيت - صور للتوضيح

هذه المليشيا اليمينية المسلحة بدعم ورعاية شرطة اسرائيل ورئيس بلدية بئر السبع روبيك دانيلوفيتش ورئيس بلدية عومر بيني بداش ورئيس مجلس محلي لاهفيم ، خطوة في غاية الخطورة " .
ومضى البيان قائلا :" ان هذه المليشيا بتوجهاتها اليمينية المعادية للعرب مع الصلاحيات القانونية التي ستمنح لها ستكون مقدمة للاعتداءات على الشباب العربي ، تلفيق التهم الكاذبة ، وتجاوزات قانونية ضد المواطنين العرب وستكون السبب في الانفجار القادم" .
وأكدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب في بيانها على " ضرورة اقامة حراك سياسي وقانوني لالغاء هذه المليشيا لتداعيات تسييس جهاز الشرطة وخاصة في منطقة تعيش حالة من الاحتقان والتوتر على خلفية الممارسات العنصرية مثل النقب ".

" ندعو للعمل من خلال رؤساء السلطات المحلية اليهودية لاجهاض هذا المخطط  "
ودعت لجنة التوجيه رؤساء السلطات المحلية " العمل من خلال رؤساء السلطات المحلية اليهودية  لاجهاض هذا المخطط الخطير ، كما دعت اعضاء الكنيست العمل على مستوى الحكومة لافشال اقامة هذه المليشيا المتطرفة التي ستؤدي حتما الى تفجير الوضع في النقب " .
واضافت اللجنة ان " توفير الامن مسؤولية الحكومة والشرطة وليس مليشيات يمينية متطرفة معادية للعرب واقامتها سيؤدي الى انفلات قد تصل الى حرب اهلية " .

يعكف موقع بانيت بالعمل على الحصول على تعقيب من الاطراف التي جاء على ذكرها البيان . وفي حال وصل تعقيب من اية جهة مذكورة في البيان سنعرض له على وجه السرعة .