logo

غدا: خطاب زيلينسكي أمام الكنيست | نواب من المشتركة سيقاطعون، د. منصور عباس ينتقدهم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-03-2022 16:57:21 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:22

أعلن عوفر كسيف عضو الكنيست من القائمة المشتركة ، اليوم السبت ، أنه لن يشترك في خطاب الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، غدا أمام أعضاء الكنيست ،

ويبدو ان نوابا اخرين من المشتركة سيقاطعون .
من جانبه ، رد رئيس القائمة العربية الموحدة عضو الكنيست منصور عباس في حديث للاعلام العبري مساء اليوم ، رد منتقدا موقف نواب المشتركة ، قائلا :" نتوقع من الجبهة ان تقف الى جانب الشعوب المستضعفة والشعوب التي تعاني من الحرب " .
هذا وفي حال وصلنا أي رد أو تعقيب من المشتركة أو الموحدة حول الموضوع ، فسنقوم بنشره بالسرعة الممكنة .

الرئيس الأوكراني يلقي غدا خطابا أمام أعضاء الكنيست
هذا ومن المقرر أن يلقي الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، عند الساعة السادسة من مساء غد الأحد، خطابا أمام أعضاء الكنيست حول الحرب الدائرة في بلاده.
جدير بالذكر ان الخطاب سينقل مباشرة عبر تقنية الفيديو، فيما تم تحويل قاعة القدس في مبنى الكنيست الى أشبه بـ " غرفة تحكم " من أجل ضمان حصول كل عضو كنيست على رابط للدخول الى محادثة الفيديو مع الرئيس الاوكراني.
ومن أجل ضمان سير الخطاب دون مشاكل، تم جلب عشرات الحواسيب والشاشات وغيرها، فيما يجري تجريب كل هذه التقنيات والشاشات بين الحين والآخر.
قناة الكنيست ستقوم بدورها بنقل الخطاب ببث حي ومباشر لباقي القنوات التلفزيونية في البلاد والعالم بواسطة منظومة " الالياف البصرية " والبث بواسطة " الصحون الفضائية " وكذلك بواسطة شبكة الانترنت، مع اتاحة الترجمة باللغتين العبرية والاوكرانية.
وأوضح الناطق بلسان الكنيست انه لن يتاح المجال أمام مصوريين خارجيين الدخول لتغطية الحدث، فيما سيقوم قسم الناطق بلسان الكنيست بتعميم الصور لهذا الحدث على وسائل الاعلام.


منصور عباس - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما


عوفر كسيف


(Photo by Laurent Van der Stockt for Le Monde/Getty Images)