logo

لوكلير ينتزع مركز أول المنطلقين في البحرين بشكل مفاجئ

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-03-2022 15:36:50 اخر تحديث: 18-10-2022 08:37:42

المنامة (تقرير رويترز) - أعلن شارل لوكلير عن عودة فيراري إلى مستواه بعد انتزاع مركز أول المنطلقين في جائزة البحرين الكبرى في افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات


شارل لوكلير سائق فيراري بعد فوزه بمركز أول المنطلقين في جائزة البحرين الكبرى في افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت - (Photo by Lars Baron/Getty Images)

 فورمولا 1 للسيارات يوم السبت.
وحقق السائق القادم من موناكو دقيقة واحدة و30.558 ثانية ليتفوق على ماكس فرستابن بطل العالم بفارق 0.123 ثانية.
وكاد كارلوس ساينز أن يضمن سيطرة فيراري على الصف الأول للمرة الأولى منذ جائزة المكسيك الكبرى في 2019 لكنه جاء ثالثا متأخرا بفارق 0.006 ثانية عن فرستابن.
وقال لوكلير بعد حصوله على مركز أول المنطلقين للمرة العاشرة في مسيرته والثانية له في البحرين "هذا شعور رائع، آخر عامين كانا صعبين للغاية على الفريق، وكنا ندرك أن اللوائح الجديدة ستكون فرصة لنا.
"أنا سعيد للغاية بعد تجارب تأهيلية صعبة، لكني لست راضيا عن أسلوب قيادتي".
ولم يفز فيراري بسباق منذ جائزة سنغافورة الكبرى في 2019، واعتبر المنافسون أن الفريق الإيطالي سيكون المرشح في بداية حقبة فورمولا 1 الجديدة التي تشهد تغييرات كبيرة في تصميم السيارات لجعل السباقات أكثر تكافئا.
وكان فرستابن، الذي توج باللقب للمرة الأولى في العام الماضي، الأسرع في التجارب الحرة الثالثة صباح السبت.
لكن السائق الهولندي لم يستطع تحقيق ما يريد ورغم ذلك كان واثقا من امتلاكه سيارة قوية لسباق الأحد.
وقال "الوضع كان متقلبا، ففي الفترة الثانية من التجارب التأهيلية كانت الأمور على ما يرام لكننا عانينا للوصول إلى التوازن المناسب في الفترة الثالثة. لكننا نملك سيارة جيدة من أجل السباق وهذه هي بداية جيدة للغد".
وتأكدت توقعات مرسيدس بمعاناة الفريق من بداية صعبة هذا الموسم في سعيه للقبه التاسع على التوالي في بطولة الصانعين.
وتأهل لويس هاميلتون في المركز الخامس متأخرا بأكثر من نصف ثانية عن لوكلير بينما تعرض جورج راسل الوافد الجديد لخيبة أمل واكتفى بالمركز التاسع.
وجاء فالتيري بوتاس، المنتقل إلى ألفا روميو هذا الموسم، في المركز السادس.