logo

اكسال: فريق اعدادية الزهراوي يفوز ببطولة الروبوتيكا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-03-2022 18:37:43 اخر تحديث: 18-10-2022 08:37:42

سطع اسم مدرسة الزّهراوي الاعدادية في اكسال بعالم الروبوتيكا مجدداً، بعد فوز فريق المدرسة "FLL"، مؤخرا، بالمنافسة النهائية التي اقيمت في القدس، وحصوله على جائزة


صور وصلتنا من كمال عطيلة

"براس اليفوت"، التي تؤهله للمشاركة في البطولة العالمية مع مجموعات اخرى من عدة دول في العالم، حيث ستقام المنافسات في الولايات المتحدة، تحديدا في كاليفورنيا للتنافس على جائزة بطولة العالم في الروبوتيكا.

الجدير بالذّكر، أن الفريق تنافس مع ما يقارب ال 100 مدرسة وصلت حينها للنهائيات من أصل 600 فريق، من جميع أنحاء الدّولة. وتضمّن الفريق طلّاب من الصّفوف الثّامنة وهم: محمد شلبي، قصي شلبي، خالد يحيى، حلا حبشي، سارة شلبي، ميرا ياسين، لارا دراوشة، هاشم شدافنة، وردة دراوشة، طيبة شلبي.
عمل الفريق بروح واحدة لهدف واحد بمساعدة "المونتريم " (المسؤولون عن تجهيز الفريق)، الّذين قادوا وأرشدوا الفريق بشكل رائع، وهم: الاستاذ علي شلبي، المعلمة مشيرة شلبي، الطّالبة روزالين شلبي، الاستاذ ايمن حبشي، والمعلمة مريانة قنانبة. بالأضافة إلى السّواعد الّتي لا تكل ولا تمل  كفريق ال "Frc" المرافق الدّائم لفريق ال"FLL".

"نبارك هذا الانجاز العظيم"
في السياق، قام وفد من المجلس المحلي بزيارة المدرسة، متمثلا برئيس المجلس المحلي محمد رافع شلبي، ومدير قسم المعارف أحمد عارف يحيى، وسكرتير المجلس عبد السلام دراوشة، من اجل تهنئة المدرسة والطلاب على فوزهم وعلى هذا الانجاز العظيم. كما وابدوا اعجابهم الشديد بالمشروع واثنوا على "جودة
الطّلاب وجاهزيتهم لمثل هذه المشاريع التي تساهم بتطوير مواطن صالح لمجتمعه وبلده".
بدوره، بارك مدير المدرسة الأستاذ سعيد دراوشة، الدّاعم الرئيسي للمشروع بكافّة المجالات، "الطلاب والمعلمين المشاركين على مجهودهم الكبير".