logo

هدف ساكا يكفي أرسنال للفوز على أستون فيلا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-03-2022 13:52:34 اخر تحديث: 18-10-2022 08:37:52

برمنجهام (إنجلترا) (رويترز) - تقدم أرسنال رابع الترتيب بأربع نقاط على مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على


(Photo by James Gill - Danehouse/Getty Images)

 أستون فيلا يوم السبت.
ودخل أرسنال المباراة بعدما خسر في منتصف الأسبوع أمام ليفربول، في أول هزيمة للفريق في سبع مباريات بكل المسابقات، وسيطر على الشوط الأول في ملعب فيلا بارك.
واستحق أرسنال التقدم بهدف بعد مرور نصف ساعة من البداية عن طريق ساكا، ليصل الفريق إلى 2000 هدف بالدوري الإنجليزي الممتاز.
ولم يسدد فيلا أي كرة نحو المرمى، أو خارجه، في الشوط الأول، لكن مستواه تحسن بعد الاستراحة، وسدد أخيرا أول عن طريق الأسكتلندي جون ماكجين في الدقيقة 61 لكن الكرة ذهبت خارج المرمى.
واستمرت سيطرة أرسنال حتى النهاية، ليرفع رصيده إلى 54 نقطة بفارق أربع نقاط عن يونايتد في صراع إنهاء الموسم في المربع الذهبي من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وخسر فيلا للمرة الثانية على التوالي، وبقي في المركز التاسع.
ومع غياب يونايتد عن اللعب في الدوري الممتاز هذه الجولة، امتلك أرسنال فرصة تعزيز موقعه في المركز الرابع بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي خارج أرضه في الدوري، في واقعة تحدث لأول مرة منذ سلسلة نتائج إيجابية في مايو أيار 2015.
وصنع أرسنال عددا كبيرا من الفرص في الشوط الأول، ودخل إميل سميث رو التشكيلة الأساسية لأول مرة في حوالي شهر واحد، وكان وراء أغلب الخطورة، وكان الفريق قريبا من تسجيل أكثر من هدف.
وسدد سميث رو كرة أعلى المرمى، قبل أن يمرر إلى زميله توماس بارتي الذي سدد كرة قوية بالقرب من إميليانو مارتينيز حارس فيلا.
وتلقى المهاجم ألكسندر لاكازيت تمريرة من المتألق سميث رو وكان قريبا من التسجيل لكن الضغط أسفر في النهاية عن هدف ساكا بتسديدة بقدمه اليسرى ليصل إلى هدفه السادس في الدوري هذا الموسم.
وبدأ فيلا في صناعة الخطورة بعد الاستراحة، وتسبب ماكجين في بعض المشكلات لخط دفاع أرسنال، وسدد المهاجم أولي واتكنز كرة خارج المرمى.
ولم يتعرض انتصار أرسنال لتهديد حقيقي، حتى جاءت صفارة النهاية، وانطلقت احتفالات اللاعبين مع قطع خطوة جديدة نحو العودة إلى دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2016-2017.