logo

ليدز يقتنص فوزا مثيرا 3-2 على عشرة لاعبين من مضيفه ولفرهامبتون

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-03-2022 21:31:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:39:24

ولفرهامبتون (إنجلترا) (رويترز) - أنعش ليدز يونايتد آماله في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عبر دفعة قوية إثر تعويض تأخره بهدفين ليحقق فوزا ثمينا 3-2 على

 
لوك أيلينج لاعب ليدز يونايتد يحتفل بتسجيل هدف خلال مباراة فريقه أمام ولفرهامبتون واندرارز يوم الجمعة - (Photo by Joe Prior/Visionhaus via Getty Images)

عشرة لاعبين من مضيفه ولفرهامبتون واندرارز بهدف لوك أيلينج يوم الجمعة.
وسيطر ولفرهامبتون على الشوط الأول وتقدم 2-صفر عبر هدفي جوني أوتو وترينكاو، بينما فقد ليدز مهاجمه باتريك بامفورد مبكرا للإصابة.
ومع ذلك انقلبت المباراة رأسا على عقب طرد المكسيكي راؤول خيمينيز مهاجم ولفرهامبتون بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني لحصوله على الإنذار الثاني لإصطدامه بحارس ليدر إيلان ميلييه الذي خرج مصابا.
واستغل ليدز النقص العددي وسجل هدفين في غضون أربع دقائق عبر جاك هاريسون ورودريجو ليدرك الفريق الزائر التعادل بشكل مثير.
واستمرت الإثارة ليحرز أيلينج هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع لتنطلق احتفالات لاعبي ومشجعي ليدز.
ونجح ليدز في الصمود والنجاة من الضغط المتأخر لأصحاب الأرض ليحقق انتصارا ثمينا ويبتعد بفارق سبع نقاط عن منطقة الهبوط رغم خوضه مباريات أكثر من كافة الفرق التي تليه في الترتيب، فيما تجمد رصيد ولفرهامبتون عند 46 نقطة في المركز الثامن.
وفاز ليدز في الوقت المحتسب بدل الضائع على ضيفه نوريتش سيتي في المباراة الماضية، لكن الفوز في ملعب مولينو بعد أداء دون المستوى في الشوط الأول كان مثيرا.
ومع ذلك، عقب طرد خيمينيز للمرة الثانية هذا الموسم، انتفض ليدز ليقتنص الثلاث نقاط.
وكانت هذه المرة الأولى التي حول فيها ليدز تأخره بهدفين أو أكثر في الشوط الأول إلى فوز في مباراة بالدوري الممتاز.
وقال جيسي مارش مدرب ليدز لشبكة سكاي سبورتس "ركزت بين الشوطين على مساعدة اللاعبين ببعض التغييرات الخططية، ثم تعلق الأمر بالتأكد من إمكانية القيام بما نحتاجه لتحقيق الفوز.
"الطرد بالتأكيد ساعدنا كثيرا، كان لا يزال يتعين علينا أن نتماسك سويا وندفع من أجل الفوز".
وأضاف المدرب الأمريكي الذي تولى المسؤولية في نهاية الشهر الماضي بعد إقالة مارسيلو بيلسا "كان عاما صعبا على اللاعبين. الأمر جديد بالنسبة لي، لذلك تعلق الأمر بمساعدة الفريق على فهم كيفية التعامل مع ما حدث ثم كيفية التطلع للأمام والتطور".
ولم يكن برونو لاجي مدرب ولفرهامبتون سعيدا بقرار طرد خيمينيز، ويشعر أن الإنذار الثاني كان قاسيا.
وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "الجميع شاهد ما حدث والآن توجد فرصة لمشاهدة ذلك في التلفزيون. إنه احتكاك عادي، راؤول حاول اقتناص الكرة. قرار سيء.
"أعتقد كنا الفريق الأفضل في الشوط الأول. كنا أفضل بكثير من المنافس. فخور للغاية باللاعبين".