logo

إنستغرام تُضيف ميزة إلى البث المباشر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-03-2022 15:03:08 اخر تحديث: 18-10-2022 08:40:25

قال موقع The Verge إن منصة إنستغرام قد سمحت لصنّاع المحتوى الذين يظهرون في بث مباشر بتعيين مشرف على البث، بحيث تكون لديهم القدرة على الإبلاغ عن التعليقات وإزالة المشاهدين من البث،


صورة للتوضيح فقط - تصوير: Victollio - istock

وكذلك حظر مشاهدين محددين من التعليق على البث المباشر.
وأشارت إنستغرام إلى أن صنّاع المحتوى باستطاعتهم تكليف مشرف عن طريق الضغط على قائمة النقاط الثلاث الموجودة في شريط التعليقات أثناء البث المباشر. ويمكن لصانع المحتوى بعد ذلك أن يختار مشرفاً من قائمة من الحسابات المقترحة أو استخدام شريط البحث ليبحث عن حساب محدد.
وتقدم إنستغرام خدمة البث المباشر منذ عام 2016، ومن الغريب أن الشركة انتظرت حتى الآن لتسمح بإضافة مشرفين على البث، علماً أن الإشراف على المحتوى أصبح ضرورة ملحة في مختلف منصات التواصل الاجتماعي التي تقدم خدمة البث المباشر مثل يوتيوب.
الجدير بالذكر أن منصة فيسبوك التي تملكها شركة ميتا نفس مالكة إنستغرام تمكن المستخدمين من إضافة المشرفين إلى بثهم المباشر، وكذلك تقدم أدوات لإزالة التعليقات المسيئة، وهي شبيهة تماماً بالمزايا التي أطلقتها إنستغرام مؤخراً.
وتسعى إنستغرام من خلال خطوة كهذه إلى جذب المزيد من صنّاع المحتوى إلى منصتها لتقديم بث مباشر مع إمكانية جني المال، وينبغي أن يؤدي توفر الإشراف على البث المباشر إلى جعل تجربة البث مريحة أكثر لصنّاع المحتوى.