logo

وضع لمسات شبه أخيرة تمهيدا لخطاب زيلنسكي أمام الكنيست

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-03-2022 04:54:51 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:22

تجري الاستعدادات في الكنيست تمهيدا للخطاب الذي من المنتظر ان يلقيه الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، عند الساعة السادسة من مساء بعد غد الأحد،

أمام أعضاء الكنيست، حول الحرب الدائرة في بلاده.
جدير بالذكر ان الخطاب سينقل مباشرة عبر تقنية الفيديو، فيما تم تحويل قاعة القدس في مبنى الكنيست الى أشبه بـ " غرفة تحكم " من أجل ضمان حصول كل عضو كنيست على رابط للدخول الى محادثة الفيديو مع الرئيس الاوكراني.
ومن أجل ضمان سير الخطاب دون مشاكل، تم جلب عشرات الحوةاسيب والشاشات وغيرها، فيما يجري تجريب كل هذه التقنيات والشاشات بين الحين والآخر.

عند الساعة السادسة من مساء الاحد سيلقي رئيس الكنيست ميكي ليفي كلمة افتتاحية، وبسبب اعمال الترميم التي تجري في الكنيست سيتواجد ليفي لدى القاء الخطاب في قاعة اللجنة لتوجهات الجمهور، والقريبة من غرفة التحكم.
وسيتابع ليفي خطاب زلينكسي بواسطة شاشة كبيرة تم ربطها بمنظومة الصوت، فيما سيتواجد في القاعة مخرج البث من قبل قناة الكنبست ومصورون.

قناة الكنيست ستقوم بدورها بنقل الخطاب ببث حي ومباشر لباقي القنوات التلفزيونية في البلاد والعالم بواسطة منظومة " الالياف البصرية " والبث بواسطة " الصحون الفضائية " وكذلك بواسطة شبكة الانترنت، مع اتاحة الترجمة باللفتين العبرية والاوكرانية.
وأوضح الناطق بلسان الكنيست انه لن يتاح المجال أمام مصوريين خارجيين الدخول لتغطية الحدث، فيما سيقوم قسم الناطق بلسان الكنيست بتعميم الصور لهذا الحدث على وسائل الاعلام.


الرئيس الاوكراني زيلنسكي - تصوير (Photo by Hannibal Hanschke/Getty Images)