logo

هدف أيوبي يمنح إيفرتون الفوز على نيوكاسل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-03-2022 22:21:57 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:05

ليفربول (إنجلترا) (رويترز) - أحرز أليكس أيوبي هدفا في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح إيفرتون فوزا ثمينا 1-صفر على ضيفه نيوكاسل يونايتد

 
أليكس أيوبي لاعب إيفرتون يحتفل بتسجل هدف أمام نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الخميس - (Photo by Stu Forster/Getty Images)

في معركة النجاة من الهبوط بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الخميس.
ولعب إيفرتون بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 83 عقب طرد لاعب الوسط آلان لكن بمؤازرة جماهيره نجح في انتزاع الفوز بعد تعاون بين أيوبي ودومينيك كالفرت-لوين.
ووصل الوقت بدل الضائع إلى 17 دقيقة بعد توقف المباراة في بداية الشوط الثاني عندما اقتحم محتج أرض الملعب وربط نفسه بالمرمى.
وابتعد إيفرتون بثلاث نقاط عن منطقة الهبوط إذ يملك 25 نقطة من 27 مباراة فيما توقف رصيد نيوكاسل صاحب المركز 14 عند 31 نقطة من 29 مباراة بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي عقب خسارته أمام مضيفه تشيلسي مطلع الأسبوع الحالي.
وأبلغ شيموس كولمان قائد إيفرتون شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "تم التشكيك في العديد من اللاعبين في الأسابيع الماضية وهذا صائب عندما يكون الأداء سيئا.
"اجتهدنا هذا الأسبوع والآن نشعر براحة كبيرة. علينا الاستمتاع بهذه النتيجة ثم التفكير في المباراة المقبلة".
وهذا هو الانتصار الأول لإيفرتون بعد أربع هزائم متتالية وهو الفوز الثالث له في 21 مباراة ليبتعد عن منطقة الخطر.
وجاء الفوز بفضل شجاعة إيفرتون أكثر من كفاءة الفريق حيث تعرض فرانك لامبارد وفريقه لانتقادات الجماهير عقب الخسارة أمام ولفرهامبتون واندرارز يوم الأحد.
وبدا أن طرد آلان أنهى آمال إيفرتون في انتزاع الفوز.
وحصل آلان على إنذار بعد تدخل على آلان سانت-ماكسيمان لكن حكم الفيديو المساعد طلب من الحكم كريج باوسون مراجعة الواقعة ليشهر البطاقة الحمراء.
وقال كولمان "لا أعتقد أنها لعبة تستحق الطرد. كان تدخلا لكنه لم يلمسه. أعتقد أنه كانت هناك عدة قرارات غير صحيحة الليلة".
ورغم النقص العددي واصل إيفرتون محاولاته وخطف كولمان الكرة في وسط الملعب ومررها إلى أيوبي الذي تبادل تمريرها مع كالفرت-ليون ليسدد في الشباك.