logo

باعة من الطيبة حول الغاء ضريبة استيراد أصناف من الخضار: ‘قد يخفض الأسعار– لكن الجودة غير مضمونة‘

من ارم جابر مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-03-2022 12:01:12 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:59

بعد اعلان وزير المالية أفيغدور ليبرمان، ووزير الزراعة عوديد فورير، منتصف الأسبوع، عن الغاء الجمارك على عدد من أصناف الخضار والفاكهة، لإتاحة المجال أمام استيرادها

تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

وتسويقها بسعر أقل في الأسواق في البلاد، اتخذ مزارعون إسرائيليون قرارا بالاحتجاج وتصعيد خطواتهم ضد هذه الخطوة، التي يقولون أنها تشكل مسا بمصدر رزقهم.

"ان المستهلك سيستفيد من قرار الغاء الجمارك"
من جانبهم، قال باعة خضار وفاكهة في الطيبة لمراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما :"ان المستهلك سيستفيد من قرار الغاء الجمارك، اذ ان العديد من أصناف الفاكهة والخضار سيتم استيرادها بسعر أقل وبالتالي بيعها للجمهور بسعر أقل من السابق ".
وقال  خالد حاج يحيى من محل "خضار وفواكه أبو اردان" في الطيبة، لمراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما : "هذا امر جيد للعائلات بالوسطين العربي واليهودي اذ انه سيساهم بخفض الاسعار".
من جانبه، قال نزار قب، وهو بائع خضار في الطيبة، لمراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما : "من المفروض وجود جهة معينة لتقف مع المزارعين، ورفع الجمارك سوف يساعد المستهلك برأيي".
من جهته، قال عماد جبارة ، صاحب "سوبر طيبة " لمراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما : "اذا تم الغاء الجمارك فسوف يؤثر ذلك على المزارع الإسرائيلي ، ونحن يجب ان نحافظ على انتاجنا المحلي لان البضاعة المستوردة لا نعرف جودتها ".